العليا تنظر في تأجيل إخلاء النقطة الاستيطانية العشوائية مغيرون

القدس المحتلة- ترجمة قدس نت للأنباء
ذكرت صحيفة هآرتس أن محكمة العدل العليا الاسرائيلية ستنظر صباح اليوم في الطلب الذي قدم لها حول تأجيل موعد إخلاء النقطة الاستيطانية العشوائية مغيرون بحوالي ثلاث سنوات ونصف في أعقاب الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع سكان النقطة بشان بناء منازلهم في موقع مجاور.

وأوضحت الصحيفة أن الحكومة الإسرائيلية وقعت اتفاقاً مع مستوطني ميغرون تسمح لهم بنقل البؤرة الاستيطانية ميغرون من موقعها الحالي المقام على أراض فلسطينية خاصة، مقابل قيامها بتسريع إجراءات تخطيط وبناء لنقل البؤرة الاستيطانية إلى تله مجاورة على أن تقام عليها بيوت ثابتة وتحظى باعتراف رسمي من الحكومة الاسرائيلية.

وأضافت الصحيفة انه وبحسب الاتفاقية التي وقعت فإنه سيتم نقل المستوطنة إلى تله تبعد 2 كم عن الموقع الحالي، كما أن الحكومة الإسرائيلية لن تقوم بموجب الاتفاق بإزالة البيوت من المكان إلى أن تبت المحكمة بهوية أصحاب الأرض.

وبحسب الصحيفة فان كلا من حركة السلام الآن وعدد من السكان الفلسطينيين أصحاب الأراضي التي تقع عليها نقطة مغيرون سيطلبون من المحكمة رفض هذا الطلب والإبقاء على قرارها السابق الذي يؤكد ضرورة إخلاء هذه النقطة حتى نهاية الشهر الحالي.