العالول: لم يعد هناك أي مصداقية للجنة الرباعية

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول, اليوم الخميس, على أنه لم يعد هناك على الإطلاق أي مصداقية للجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط.

وأضاف العالول في تصريح لـ وكالة قدس نت للأنباء, أن تعامل اللجنة الرباعية الدولية مع قضايا الشعب الفلسطيني وعملية السلام, يجعلنا لا نعلق أي آمال على أي إجتماعات لها مهما كانت تلك الإجتماعات وما صدر عنها.

وتلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس الاربعاء، اتصالا هاتفيا من وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون، تم خلاله متابعة ما دار في الاتصال الهاتفي بين الرئيس عباس ونظيره الأميركي .

وجرى خلال الاتصال الاتفاق على استمرار الاتصال والتشاور بشأن عملية السلام، كما تم الحديث عن اجتماع الرباعية الدولية التي تضم (الولايات المتحدة، الأمم المتحدة، ورسيا ، الاتحاد الأوروبي) المزمع عقده الشهر القادم، فيما ومن المتوقع أن يصل المبعوث الأميركي لعملية السلام قريبا إلى المنطقة لنفس الغرض.

وحول تحركات القيادة الفلسطينية بشأن ملف الإستيطان, أوضح العالول، أن القيادة الفلسطينية ستتوجه للأطراف الموقعة على إتفاقية جنيف لوقف الإستيطان, لافتاً إلى أن القيادة في النهاية تسعى إلى مقاومة كافة أشكال الإستيطان.

وأشار إلى أن القيادة الفلسطينية تضع كل ما تستطيع في الخارج لمحاولة التأثير في المجتمع الدولي من أن يضغط على إسرائيل لوقف الإستيطان, وممارساتها العنصرية تجاه المواطنين الفلسطينيين.