عريقات: تصويت مجلس حقوق الإنسان انتصار للقانون الدولي

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
ثمن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، صائب عريقات، تصويت مجلس حقوق الإنسان على القرارات الأربعة الخاصة بالقضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن القرار المتعلق بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة قد حصل على 46 صوت مقابل واحد هو (أمريكا).

جاء ذلك أثنائه القنصل البريطاني العام السير فنسنت فين، والقنصل الفرنسي العام فريدريك ديسغنيوس، وممثل النرويج لدى السلطة الفلسطينية هانس جاكوب فريدن لُند، كل على حده.

وأشار عريقات، في بيان له، اليوم الجمعة، إلى أن تصويت أعضاء مجلس حقوق الإنسان هو انتصار للقانون الدولي وللشرعية الدولية، وواصفا القرارات بـ"جادة" للحفاظ على خيار الدولتين على حدود 1967.

ودعا الحكومة الإسرائيلية لوقف كافة النشاطات الاستيطانية وبما يشمل القدس الشرقية وقبول مبدأ الدولتين على حدود 1967، وذلك لإعطاء عملية السلام الفرصة التي تستحق.

وقال عريقات: إن خروقات الحكومات الإسرائيلية للقانون الدولي بشأن ممارساتها في الأرض الفلسطينية المحتلة وتحديداً في القدس الشرقية لا يمكن للمجتمع الدولي التغاضي عنها، واستمرار دفن الرؤوس في الرمال، ورحب باللجنة الدولية لتقصي الحقائق حول الاستيطان الإسرائيلي.

على صعيد آخر، دعا عريقات، بريطانيا وفرنسا والنرويج، إلى التدخل الفوري للإفراج عن الأسيرة هناء شلبي، المستمرة في الإضراب عن الطعام منذ أكثر من 40 يوماً.