اتصل بنا أرسل مقال

القدس27°
رام الله26°
الخليل26°
غزة24°
القدس27°
رام الله26°
الخليل26°
غزة24°
4.28جنيه إسترليني
4.99دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.83يورو
3.54دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.28
دينار أردني4.99
جنيه مصري0.22
يورو3.83
دولار أمريكي3.54

معركة الكرامة والأم الفلسطينية يخيمان على فعاليات الكلاسيكو المقدسي

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
دخل الكلاسيكو المقدسي للدبكة والفلكلور الشعبي اسبوعه الخامس بمزيد من التميز والإبداع على خشبة المسرح الوطني الفلسطيني "الحكواتي" بحضور جمهور مقدسي كبير بمشاركة شخصيات وطنية مقدسية واسري محررين تحت شعار”سعادة الدارين في بر الوالدين ” .

وبدأ الحفل بترحيب مميز من عريفي الحفل عبد الله دولة وشذى صبيح تلى ذلك دخول موكب من ابناء فرقة القدس للفنون الشعبية جسدوا فيه واقعة الكرامة رفعت خلاله الاعلام الاردنية والفلسطينية ليتم الوقوف بعد ذلك على انغام السلام الوطني الفلسطيني والسلام الملكي الاردني.

ووجه عريفي الحفل، التحية الى امهات العالم وأمهات فلسطين الماجدات ، وكذلك لاحياء ذكرى معركة الكرامة الخالدة التي سطر فيها الجيش العربي الاردني والمجاهدون الفلسطينيون اروع ايات البطولة والتضحية.

ليخط بعد ذلك احمد الرويضي وسلوى هديب وفواز بختان وناصر عبد ربه وناصر التوتنجي ومحمد الشرفا اروع الكلمات تخليدا لمعركة الكرامة وتأكيدا على الصمود والرباط في مدينة القدس، وتخلل بعد ذلك عرض شريط عن بر الوالدين وما تمثله الام من قيمة وعطاء؟

بدوره شكر رئيس اللجنة التنفيذية لاتحاد الطلبة المقدسيين طاهر الديسي، الجمهور المقدسي والفرق المشاركة، وهنأ الامهات الفلسطينيات وتكلم الديسي عن معركة الكرامة الخالدة الذي تمثل النموذج الاروع للتلاحم الاردني الفلسطيني.

وتذكر الديسي الشهيد الاردني البطل هارون الجازي الذي انضم الى الشهيد القائد عبد القادر الحسيني في معركة القسطل ومحمد الحمد الحنيطي الذي رفض الانصياع للهدنة وانضم الى المقاتلين في حيفا واستشهد هناك .

وتحدث الديسي عن فعاليات الاتحاد والتي وصلت ذروتها مشاركة اكثر من 50 عضو على دوار الشهداء في نابلس بمهرجان الوحدة الوطنية اضافة الى مشاركة اتحاد كشافة جبل المكبر بغرس اشجار الزيتون بمناسبة يوم الكشافة العالمي.

وابرق الديسي تحية للطالب المقدسي اياد الشلبي داعيا الى مشاركة اوسع للمطالبة باطلاق سراحه.

تلى ذلك قصيدة شعرية لعضو اللجنة التنفيذية طارق اهرام ليقف بعد ذلك الجمهور مع عرض فرقة نبع التراث الذي نال 55 نقطة من اصل 60 ليقدم بعد ذلك الشاب المقدسي مجدي ابو غربية وصلة فنية رائعة تلاها كلمة لرنين الشلبي شقيقة اياد الشلبي المعتقل في روسيا طالبت من خلالها القيادة ان تأخذ موقفا جديا وحازما اتجاه ابن القدس ومن ثم تم تكريم الطالب والأسير المحرر تامر ابو غربية بمناسبة الافراج عنه لتقدم بعد ذلك فرقة شموع القدس عروضها التي نالت 49 نقطة من اصل 60 هذا وتعتبر نتائج الفرقتين غير نهائية وخصوصا في ظل تقديم طعنين واحد بعلامة نبع التراث والأخر بعلامة شموع القدس وستنظر اللجنة في الطعون الاسبوع المقبل .

هذا وقد شكلت اللجنة التنفيذية للاتحاد لجنة تحقيق بالأحداث التي تلت العرض وقد تؤثر نتائج التحقيق على علامة الفرقتين . اما لجنة الحكام يحيى ابو جمعة وجمال فطوم ونوال بركة فقد ابدوا اعجابهم المتجدد بهذا الحدث المقدسي الرائع