تنطلق الأحد.. إقرار سلسلة من الفعاليات المساندة للأسرى بغزة

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أقرت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة سلسلة من الفعاليات الهادفة والإسنادية للأسيرة هناء شلبي ولكافة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي .

وأبرقت لجنة الأسرى بتحياتها للأسيرة شلبي التي تخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 16 فبراير 2012 تنديدا واحتجاجا على سياسة الاعتقال الإداري التي تمارسها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

جاء هذا خلال الإجتماع الدوري الذي عقدته لجنة الأسرى بمقر الجبهة العربية الفلسطينية في مدينة غزة، حيث بحث أعضاء لجنة الأسرى آخر التطورات والمستجدات في ملف الأسيرة هناء شلبي والأسير كفاح الحطاب والأسير النائب أحمد الحاج علي والأسير ثائر حلاحلة وكافة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال "الذين يقفون في الخندق الأول في مواجهة السياسات العنصرية الإسرائيلية" .

وأعلنت لجنة الأسرى عن سلسلة الفعاليات التي أقرتها خلال الإجتماع على النحو التالي :

- الأحد 25 آذار 2012 ( الساعة 11 صباحا ) مسيرة نسوية ينظمها إتحاد لجان المرأة التابع للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وتنطلق من أمام مقر الأمم المتحدة بغزة باتجاه خيمة الإعتصام الإسنادية للأسيرة هناء شلبي .

- الإثنين 26 آذار 2012 ( الإعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر يتخلله مؤتمر صحفي تنظمه لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية .

- الثلاثاء 27 آذار 2012 ( الساعة 11 صباحا ) ندوة حقوقية وإعلامية تنظمها لجنة الأسرى بعنوان ( الإعتقال الإداري وجه آخر للعنصرية الإسرائيلية ) .

- الأربعاء 28 آذار 2012 ( الساعة 11 صباحا ) التجمع عند مفترق السرايا ورفع اللافتات الإسنادية للأسرى ثم الإنطلاق في مسيرة طابور باتجاه خيمة الإعتصام .

- الخميس 29 آذار 2012 ( إضراب كافة أعضاء لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وأمهات الأسرى والأسرى المحررين والمتضامنين إلى جانب قيادات العمل الوطني والإسلامي عن الطعام ليوم واحد من الساعة 9 صباحا ويعقبه مؤتمر صحفي للجنة الأسرى في تمام الساعة 5 مساءا .

- الجمعة 30 آذار 2012 المشاركة في فعاليات يوم الأرض الخالد مع حمل صور الأسرى .

- السبت 31 آذار 2012 ( الساعة 11 صباحا ) فعالية ثقافية وأدبية إسنادية للأسيرة هناء شلبي وكافة الأسرى في خيمة الإعتصام أمام مقر الصليب الأحمر بغزة .