المحررة الزق تضرب عن الطعام منذ 20 يوما تضامنا مع الأسرى

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكد نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن هناك عدد من المبادرات الهامة والإسنادية للأسيرة هناء يحيى شلبي خاصة وللأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي عامة يقوم عليها ناشطين ومتضامنين وأسرى محررين ذاقوا ويلات وعذابات الأسر في السجون الإسرائيلية .

وقال الوحيدي بأن الأسيرة المحررة فاطمة الزق " أم محمود " أعلنت منذ 20 يوما إضرابا مفتوحا عن الطعام تضامنا وإسنادا للأسيرة الفلسطينية هناء شلبي التي تخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 23 يوما تنديدا بسياسة الإعتقال الإداري التي ينتهجها الإحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني .

وكانت الأسيرة المحررة أم محمود الزق قد أعلنت عن إضرابها عن الطعام تضامنا وإسنادا للأسيرة هناء شلبي خلال مشاركتها في مهرجان تكريمي للمرأة المثالية نظمته جمعية حقوق المرأة والطفل ومركز التخطيط الفلسطيني قبل 20 يوم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في الثامن من آذار .

وقالت الأسيرة المحررة الزق في تصريح خاص بأن المرأة العربية الفلسطينية تستحق أن يقلدها العالم بأسره وساما حيث أثبتت للعام حضورها ونضالها في كافة المحافل داعية إلى تكريم المرأة خلال أيام السنة وليس اختصاره بيوم أو يومين تأكيدا على الدور الهام للمرأة الفلسطينية في النضال من أجل الحرية والإستقلال وبناء المجتمع .

ودعت الزق إلى تحرك شعبي ورسمي ومؤسساتي للتضامن مع الأسيرة هناء شلبي مؤكدة بأن المعركة مع السجان الإسرائيلي ومع سياسة الإعتقال الإداري طويلة جدا ما يستوجب وقفة جادة ومسؤول من قبل الكل الفلسطيني في إنهاء الإنقسام ونصرة الأسرى بالشكل الذي يليق بتضحياتهم الجسام .