أبو يوسف: القيادة الفلسطينية ستطرح على قمة بغداد تبنى مساعيها الدولية

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف, اليوم الأحد, أن القيادة الفلسطينية ستطرح أمام القمة العربية المقرر انعقادها في بغداد يوم 29 مارس الحالي تبني مساعيها الدولية للاعتراف بالدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة, ومتابعة آليات كل ما تقوم بها القيادة على المستوى الدولي.

وقال أبو يوسف في تصريح لمراسل وكالة قدس نت للأنباء, إن "القيادة ستظهر وضوح الموقف الفلسطيني وحالة الإنغلاق السياسي التي وصلت إليه عملية السلام مع الجانب الإسرائيلي, وأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتحمل ذلك برفضه وقف الاستيطان والاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية على حدود عام الـ 1967.

وأشار عضو اللجنة التنفيذية إلى أنه سيتم مناقشة كل ما يتعلق بالوضع الفلسطيني الحالي, وتفعيل آليات الدعم السياسي والمعنوي والمادي للشعب الفلسطيني خاصةً في القدس.

وأكد أبو يوسف على أهمية توفير ما تم إقراراه في القمم العربية السابقة خاصةً قمة سرت والتي تم خلالها إقرار مبلغ 500 مليون دولار لدعم مدينة القدس وحمايتها من التهويد، ولم يتوفر منهم إلا حوالي 30 مليون دولار. مضيفا بأن "القيادة الفلسطينية ستطلب تفعيل قرارات سابقة لدعم الشعب الفلسطيني, خاصةً وأنه لم يكن هناك إلتزام من الدول العربية التي تعهدت بالدعم ".

وشدد على ضرورة أن تخرج القمة العربية القادمة بقرارات ترتقي لمستوى التحديات وتناسب المرحلة الحالية بأبعادها وخطورة هذه الأبعاد على الشعب الفلسطيني وقضيته.