شرطة غزة: القطاع يسجل انخفاضاً كبيراً في المعدل العام للجريمة

غزة-وكالة قدس نت للأنباء

تمكنت شرطة غزة خلال الأسبوع الماضي من القبض على عدد من المتهمين وبحوزتهم عشرات الحبوب المخدرة، إضافة إلى العديد من لفات البانجو، وحبوب السعادة، وأدوات تعاطي المخدرات.

وكشفت الشرطة عن عدد من السرقات، فيما تعاملت مع عدة قضايا نصب واحتيال، وسطو، مشيرةً إلى أنه تم تحويل المتهمين إلى الجهات المختصة لأخذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأوضحت شرطة غزة أن مباحث التموين تمكنت خلال الأسبوع الماضي من إتلاف كمية من الأغذية الفاسدة كالألبان واللحوم، والمعلبات بأنواعها، وبعض الحلويات المختلفة، والمكسرات إضافة إلى مواد تنظيف وتجميل فاسدة.

وقالت الشرطة في بيان وصل قدس نت نسخة عنه : "لقد ضبطت الإدارة العامة لشرطة البلديات 59 وصلة مياه غير قانونية، كما أوقفت 54 عمل بناء غير قانوني، أما الإدارة العامة لأمن الجامعات فقد تعاملت مع قضية سرقة، وقضيتي شجار، بينما شاركت شرطة التدخل وحفظ النظام في حل 17 مشاجرة عائلية، والقبض على 12 لص، إضافة إلى تأمين 189 مدرسة ومكان مختلف".

وكانت إدارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالشرطة الفلسطينية قد استخلصت عدة ملاحظات على إنجازات الشرطة الفلسطينية للأسبوع الماضي، حيث تبين أن هناك انخفاضاً كبيراً في المعدل العام للجريمة مقارنة بالأسبوع الذي يسبقه.

وأكدت أن هناك انخفاضاً واضحاً في جرائم الإيذاء والاعتداء، كذلك انخفاضاص في جرائم السرقات، وحوادث الطرق.

وعلى صعيد مكافحة المخدرات، فقد بلغ عدد القضايا المسجلة 45 قضية، وكان أهم ما تم ضبطه من مواد مخدرة 1519 جرام حشيش، كذلك 20 كيلو جرام بانجو، إضافة إلى 17720 حبة ترامال.

وفيما يتعلق بإدارة هندسة المتفجرات فقد أنجزت 119 مهمة، منها فحص 70 جسم مشبوه، و20 مهمة تأمين.