95 ألف منتسب.. ليفني وموفاز يتصارعان على رئاسة حزب كاديما

القدس المحتلة- ترجمة قدس نت للأنباء
ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت انه ستجري اليوم انتخابات داخلية لحزب كاديما والمتنافسان هما تسيبي ليفني وشاؤول موفاز.

وأضافت الصحيفة ان 95 ألف من منتسبي الحزب سيحسمون اليوم من سيكون رئيس كاديما وكيف يكون مستقبلها, لكن المعركة الانتخابية الداخلية تشير إلى أن نسبة كبيرة من أعضاء الحزب لا تبدي حماسا للمشاركة في الانتخابات.

وأوضحت الصحيفة انه من المقرر أن تبدأ في العاشرة من صباح اليوم ، الثلاثاء، الانتخابات الداخلية في حزب كديما لانتخاب رئيس الحزب ومرشحه لرئاسة قائمة الحزب في الانتخابات البرلمانية القادمة.

وأضافت الصحيفة ان ليفني تصارع للبقاء في رئاسة الحزب مقابل شاؤول موفاز الذي أعلن مسبقا أنه في حال فوزه برئاسة الحزب سينضم لحكومة نتنياهو.

وبحسب الصحيفة فأن نتائج المعركة الانتخابية اليوم، ستحدد مصير حزب كديما ووجهة قيادييه، من الفائزين أو الخاسرين على حد سواء حيث من المرجح ان تنسحب ليفني من الحزب وتشكيل حزب جديد في حال خسرت في الانتخابات التمهيدية لصالح موفاز.

وكانت تسيبي ليفني، أعلنت أمس في لقاءات صحافية مختلفة، أن فوز موفاز في الانتخابات اليوم يعني تحول كديما إلى نسخة جديدة عن الليكود، وذلك في محاولة منها لجذب مزيد من المصوتين. ونقلت القناة الثانية أمس أن المعركة الانتخابية لكديما تتميزهذه المرة بكثير من تصفية الحسابات الشخصية بين أعضاء بارزين في الحزب، خاصة بعد انضمام نائب رئيس الشاباك سابقا ، آفي ديختر لمعسكر موفاز.