تعليمات لجيش الاحتلال بإطلاق النار على المتظاهرين يوم الأرض

القدس المحتلة-ترجمة قدس نت
ذكرت صحيفة إسرائيل اليوم أن قيادة الجيش الاسرائيلي أصدرت تعليمات واضحة وصريحة لقادة المناطق العسكرية الثلاثة، الشمالية والوسطى والجنوبية, بإطلاق النار على المتظاهرين في ذكرى يوم الأرض في حال محاولتهم عبور الحدود.

وأضافت الصحيفة، ان الجيش الإسرائيلي عزز من قواته في الجبهات المختلفة، وزود عناصره بوسائل حديثة لتفريق المظاهرات، وأن الجيش الإسرائيلي يستعد لسيناريو شبيه بسيناريوهات يوم النكبة والنكسة.

وبحسب الصحيفة فان الجيش الاسرائيلي يتوقع وصول الاف المتظاهرين في ذكرى يوم الأرض، ومسيرة القدس العالمية التي ستنطلق من دول الطوق، باتجاه فلسطين يوم الجمعة القادم 30 آذار/ مارس من العام الحالي.

ونقلت الصحيفة عن منسق المظاهرة الدكتور ربحي حلوم قوله:"أن مسيرة القدس أعدت من أجل نقل رسالة احتجاجية على سياسة الاحتلال الإسرائيلي في المناطق الفلسطينية المحتلة، نحن لن نستخدم أي شكل من أشكال العنف، ولن نسمح باقتحام الحدود".

ولفتت الصحيفة الى ان وزارة الدفاع اللبنانية أعلنت أمس أنها لن تسمح للمتظاهرين بتجاوز منطقة نهر الليطاني، كما وأعلنت وزارة الدفاع السورية بأنها لن تسمح مطلقاً بخروج مظاهرات من أراضيها باتجاه إسرائيل.