اقتصاد غزة تدعو المواطنين إلى عدم تخزين كميات كبيرة من الوقود

غزة- وكالة قدس نت للأنباء

دعت وزارة الاقتصاد الوطني بحكومة غزة المواطنين في قطاع غزة الى عدم اندفاع على تخزين كميات كبيرة من الوقود تزيد من حاجتهم اليومية أو الأسبوعية بسبب شح الوقود الذي لا يكفي حاجة المواطنين.

وقال مدير دائرة حماية المستهلك في بيان وصل قدس نت نسخة عنه أحمد أبو ريالة :"إن وزارته حريصة على توزيع كميات الوقود المتوفرة في المحطات بشكل عادل على المواطنين، منعاً لاحتكاره في يد فئة معينة.

وأضاف :" إن فرق التفتيش التابعة للدائرة تعمل على مراقبة محطات الوقود للتأكد من بيع الكميات الواردة اليها بالأسعار المعتمدة لدى الهيئة العامة للبترول ووزارة المالية ".

وأشار أبو ريالة إلى أن فرق التفتيش تقوم بتنفيذ جولات ميدانية على محطات الوقود على مدار الساعة منعا لاحتكار أو استغلال المواطنين بالتعاون مع مباحث التموين، منوهاً الى أنه في حال ضبط أي محطة مخالفة سيتم حرمانها من البيع لبعض الوقت بالتنسيق مع الهيئة العامة للبترول.

ومن سياق متصل، دعا أبو ريالة المواطنين الى الحذر الشديد عن شرائهم للأسماك المعروضة في الأسواق في هذه الفترة بالذات، خوفاً من فسادها جراء الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، موضحاً أنه تم اتلاف كميات كبيرة من مخزون الأسماك لدى التجار في الآونة الأخيرة بسبب أزمة الكهرباء.

وحذر التجار من خطورة تهريب اللحوم المجمدة عبر الأنفاق بسبب عدم توفر وسائل مناسبة لنقلها، مما يؤدي الى انخفاض جودة المادة المعروضة، لافتاً الى أن وزارته أصدرت مؤخراً قرارا يمنع دخول المجمدات عبر الأنفاق وكل من يخالف هذا القرار يعرض نفسه للمسائلة القانونية,مطالبا تجار السمك بضرورة الاتصال على هواتف الوزارة للاستماع إلى المشاكل التي يعانوا منها والعمل على تقديم حلول مرضية لهم في أقرب وقت.