الديمقراطية تدعو للمشاركة الفاعلة في مسيرة القدس العالمية يوم الجمعة القادم

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن الذكرى السادسة والثلاثين ليوم الأرض الخالد في الثلاثين من آذار/ مارس والتي استشهد في حينها عام 1976 شهداء وجرحى ضد قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي مصادرة آلاف الدونمات في الجليل والمثلث في الاراضي المحتلة عام 1948 تتكرر بمواصلة الاحتلال الاسرائيلي مصادرة الأراضي واستمرار الاستيطان وبناء جدار الفصل العنصري والتهويد في الضفة الفلسطينية بما فيها القدس المحتلة ومواصلة مصادرة مئات الدونمات على الحدود الشمالية والشرقية لقطاع غزة لصالح المنطقة العازلة.

وطالبت الجبهة في ذكرى يوم الأرض الخالد، بتوسيع دائرة الاحتجاج والمجابهة مع الاحتلال الاسرائيلي في مناطق التماس في الضفة الفلسطينية وقطاع غزة لاستنهاض المقاومة الشعبية وصولا لعصيان مدني في وجه الاحتلال، لرفع كلفته ووجوده على أرضنا.

هذا وشددت الجبهة أن مسيرة القدس العالمية التي ستنطلق ضد سياسات واجراءات الاحتلال التهويدية والتوسعية بحق مدينة القدس وطمس هويتها الديمغرافية والجغرافية ومعالمها، في الثلاثين من آذار القادم في ذكرى يوم الأرض الخالد لتؤكد على تمسك شعبنا بأرضه ومقدساته وتاريخه العريق الذي يؤكد على حقنا في الأرض والهوية الوطنية الفلسطينية.

وأكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ان ذكرى يوم الأرض تأتي هذا العام والانقسام الفلسطيني يتعاظم وتشتد نتائجه الكارثية على شعبنا ومشروعنا الوطني والقضية الفلسطينية، وطريق المصالحة الوطنية يتضائل بفعل تصارع حركتي فتح وحماس على السلطة والمال وتتواصل الاتهامات والتصريحات والتراشق الاعلامي. لذا ندعو الى وقف كافة أشكال التراشق الاعلامي والاعتقالات السياسية والبدء بتنفيذ بنود اتفاق المصالحة الوطنية الموقع في 4 مايو/ ايار 2011 وتشكيل حكومة كفاءات مستقلة تحضر لانتخابات الرئاسة والمجلسين التشريعي والوطني وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل.

وفي ذات السياق، دعت الجبهة الديمقراطية الى تعزيز صمود شعبنا وخاصة في القدس، بالتصدي لمشاريع تهويد مدينة القدس وصون عروبتها بما في توحيد المرجعية الوطنية للمدينة المقدسة، والقيام بأوسع حملة عربية ودولية ضد سياسات الاستيطان والتهويد والتهجير بما في ذلك استقدام الوفود الدولية للاطلاع عن كثب على ما تعانيه مدينة القدس من اجراءات وانتهاكات للقوانين الدولية وكسر الحصار المفروض عليها.

كما وأهابت الجبهة الديمقراطية بجماهير شعبنا الفلسطيني وقواه وفصائله ومؤسساته المجتمعية الى المشاركة الفاعلة في فعاليات مسيرة القدس العالمية التي دعت اليها القوى والفصائل الفلسطينية، بعد صلاة يوم الجمعة القادم (30/3/2012) في منطقة محطة حمودة للمحروقات شمال قطاع غزة، لنصرة القدس والتضامن مع أهلها، وتؤكد على سلمية تلك المسيرة ووحدانيتها وعلى اقتصارها على العلم الفلسطيني.
الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين