قراقع: إسرائيل تمنع محامين الأسرى من حضور جلسات المحاكم

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
صرح وزير الأسرى والمحررين بالسلطة الفلسطينية عيسى قراقع بأن المحاكم العسكرية الاسرائيلية بدأت تشهد ظاهرة جديدة ممثلة بمنع محامين الأسرى الفلسطينيين من حضور جلسات المحاكم .

واعتبر قراقع في تصريح لمراسل وكالة قدس نت للأنباء، منع المحامين من حضور جلسات المحاكم العسكرية للأسرى الفلسطينيين، ظاهرة مرفوضة ومنافية للأعراف والقوانين الدولية، وتأتي في إطار الممارسات التي تنفذها سلطات الاحتلال ضد الأسرى الفلسطينيين.

وطالب الوزير قراقع سلطات الاحتلال بالسماح لمحامين الأسرى الفلسطينيين بحضور جلسات المحاكمة, مؤكدا بأن اتصالات تجري في هذا الإطار مع الجهات المختصة.

وحول قضية الأسيرة هناء الشلبي قال قراقع إن" الأسيرة هناء دخلت يومها الـ41 في اضربها عن الطعام, وحالتها الصحية تمر في مرحلة خطيرة جدا قد تؤدى إلى وفاتها في أي وقت", محملا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرة شلبي, خاصة بعد رفض طلب الاستئناف المقدم في المحكمة العسكرية.

وتطرق الوزير قراقع إلى قضية اعتقال سلطات الاحتلال للأسرى المحررين وكان آخرهم اعتقال الحاج حسين عبد العزيز أبو حديد شرق مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقال إن "السلطة الفلسطينية تجري اتصالات بالجانب المصري الذي رعى صفقة التبادل التي أبرمت مؤخرا بين حماس وإسرائيل،لإلزام الأخيرة بالضمانات المتعلقة بعدم ملاحقة الأسرى المحررين وفق الاتفاقية الموقعة.

ويقدر عدد الأسرى الفلسطينيين لدى إسرائيل بأربعة آلاف وأربعمائة شخص من بينهم ثلاثمائة تحت الاحتجاز الإداري.

ويمكـّن الاعتقال الإداري إسرائيل من إلقاء القبض على أفراد واحتجازهم بدون توجيه اتهامات ضدهم أو محاكمتهم.