الحملة الأهلية لنصرة فلسطين تدعو لأوسع مشاركة في مسيرة القدس العالمية

بيروت - وكالة قدس نت للأنباء
دعت الحملة الأهلية لنصرة فلسطين إلى أوسع مشاركة شعبية في مسيرة القدس العالمية في يوم الأرض يوم الجمعة القادم والتي ستضم الملايين من أبناء الأمة وأحرار العالم والذين سينطلقون من داخل فلسطين والأقطار المحيطة باتجاه القدس، كما سيتظاهرون في العديد من عواصم البلدان العربية والإسلامية والأجنبية.

ورأت الحملة في هذه المسيرة تأكيداً على أن القدس خصوصاً، وفلسطين عموماً، تبقى العنوان الجامع لكل أبناء الأمة وأحرار العالم، وأن الالتزام بهذا العنوان يقي الأمة بكل أقطارها من شرور الانقسام والتمزق والتفتيت وقد باتت كلها عناوين لمخططات أعداء الأمة .

وأكدت الحملة أن أعداء الأمة راهنوا على فشل تيارات الأمة وقواها الحيّة في التلاقي حول قضيتهم المركزية، وعجزهم عن تجاوز الصراعات الدموية والاحباطات السياسية التي يعيشونها، فتأتي هذه المسيرة لتؤكد على سمو القضية الفلسطينية وارتقائها فوق كل التناقضات.

وتمنت الحملة على كل المرجعيات الروحية في لبنان، والتي تجلت وحدة موقفها في قمة بكركي الروحية الأخيرة، إلى دعم هذه المسيرة التي تنطلق إلى مساجد القدس وكنائسها في آن، والتي تطمح للدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية كما تسعى لتعزيز الوحدة بين ابناء الأمة بوجه كل من يسعى لتدميرها وتمزيقها.

وأشادت الحملة الأهلية باختيار منظمي المسيرة في لبنان لقلعة الشقيف برمزيتها التاريخية، وشموخ تراثها، وإطلالاتها على فلسطين المحتلة، وجهة للمسيرة في لبنان، مذكرة بأن تحرير هذه القلعة من الفرنجة خلال حروبهم كان خطوة على طريق تحرير القدس، وان "المعارك التي خاضها المقاومون الفلسطينيون واللبنانيون الأبطال للدفاع عنها أبّان الغزو الصهيوني عام 1982، ستبقى صفحات مضيئة في تاريخ مقاومتنا المستمرة ضد هذا العدو. "

دعوة الحملة الأهلية هذه جاءت اثر اجتماعا عقدته لجنة المتابعة بحضور منسقها العام معن بشور والناشط والمخرج الياباني سوهو والأعضاء حيث عرض نبيل حلاق عضو اللجنة المركزية للمسيرة لكل التحضيرات والاتصالات الجارية لإنجاح المسيرة. فيما عرض سوهو الذي اخرج مسرحية يابانية عن الشهيد الطفل محمد الدرة عن الانشطة التي يقوم بها مع زملاء له لنصرة القضية الفلسطينية في اليابان.

الحملة أيضاً وجهت تحيتها للأسيرين الفلسطينيين ذياب ومحمد التاج وقد دخل إضرابهما عن الطعام أسبوعه الرابع ودعت إلى تكريس اعتصام "خميس الأسرى" في مطلع الشهر القادم للتضامن معهما ومع هناء الشلبي وكل الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.

وقد حضر الاجتماع كل من: هاني فاخوري (ندوة العمل الوطني)، ظافر المقدم (حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي)، د. سمير صباغ (رابطة العروبة والتقدم)، محمد عفرا ( المؤتمر الشعبي اللبناني)، سمير شركس (التنظيم القومي الناصري)، مأمون مكحل (تجمع اللجان والروابط الشعبية)، عدنان عيتاني وجهاد الخطيب (المنتدى القومي العربي)، نبيل حلاق (لجنة المبادرة الوطنية)، يحيى المعلم (امين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين) مقرر الحملة د. ناصر حيدر.

كما حضر أيضاً الشيخ الدكتور محمد نمر زغموت (المجلس الاسلامي الشرعي الفلسطيني في الشتات)، عباس الجمعة وهشام مصطفى (جبهة التحرير الفلسطينية) ناصر اسعد (فتح) صهيب (الجهاد الاسلامي)، ابو النور (الجبهة الديمقراطية)، ابو خالد جمال (الصاعقة)، محمد بكري ( جبهة التحرير العربية) صالح شاتيلا (جبهة النضال)، حربي خليل (حركة انصار الله)..