عشراوي: "التسوية" يجب ألا تنتظر الإنتخابات الأمريكية

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
اكدت عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية، حنان عشراوي، ضرورة التحرك الفوري لتسوية القضية الفلسطينية-الاسرائيلية وأنه لايمكن الانتظار حتى انتهاء الانتخابات الأمريكية في شهر نوفمبر لرؤية اي تحرك بهذا الشان.

وحثت عشراوي في خطاب القته امام لجنة الحقوق الفلسطينية في الامم المتحدة، الليلة الأربعاء ، ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما على الانصاف والعدل.

وقالت:"اننا لانستطيع الانتظار حتى نهاية الانتخابات الامريكية لرؤية اي تحرك بهذا الصدد اذ لايمكن للوقائع ان تنتظر نظرا لما تشكله الممارسات الاسرائيلية على أرض الواقع من نسف وتدمير لفرص السلام".

واعربت عن أسفها ازاء قيام الادارة الامريكية بتغيير المصطلحات وعبارات مرجعيات محادثات السلام بالاصرار على ان وضع إسرائيل وحق العودة للاجئين والمستوطنات وقضايا اخرى ذات الصلة لم تعد على طاولة المفاوضات، معتبرة ذلك لم يبقِ على اي شيء فعليا للدولة الفلسطينية.

وبينت انه ما لم يتم التدخل بصورة جدية وملموسة هذا العام لوضع حد للسياسات الاسرائيلية واستراتيجياتها الهادفة الى التدمير المنظم لتسوية الدولتين، مؤكدة أن "توقعات السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين ستدمر".