إصابة عدد من الطلبة في تمرين إخلاء لمدرستهم بالعروب

الخليل -وكالة قدس نت للأنباء

أصيب عدد من الطلاب في مدرسة ذكور العروب الأساسية بمحافظة الخليل برضوض وكسور أثناء تنفيذهم لتمرين إخلاء لمدرستهم كنموذج محاكاة زلزال ظهر اليوم.

وأفاد تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن طواقم الدفاع المدني قامت في وقت سابق بتدريب الهيئة التدريسية ومجموعة من الطلبة على علوم الدفاع المدني وتشكيل لجنة للسلامة العامة والطوارئ في المدرسة، وعملت اللجنة اليوم على تنفيذ تمرين لمحاكاة زلزال في المدرسة وتم إخلائها من خلال لجنة السلامة العامة وبإشراف من الدفاع المدني.

وأدى تدافع الطلبة لبعضهم البعض أثناء تنفيذ تمرين الإخلاء إلى إصابة عدد منهم، ومعظم الإصابات كانت نتيجة لهلع الطلاب وخوفهم، وعملت طواقم الدفاع المدني وطواقم الهلال الأحمر على إخلاء الإصابات وتقديم الإسعافات الأولية لهم ، ثم تسليمهم لسيارات إسعاف الهلال الأحمر لنقلهم إلى المشفى لتلقي العلاج.

وجميع المصابين من الطلاب الذين نقلوا للمستشفى كانت إصاباتهم طفيفة وغادروا المستشفى، باستثناء طالبين أصيبوا بكسر في الكاحل وما زالوا يتلقون العلاج.

ويأتي التدريب لرفع الوعي بكيفية التصرف السليم أثناء حوادث من هذا النوع، وللتدرب على إدارة الأزمات من أجل تفادي حدوث الإصابات والحد من الخسائر والإضرار إلى أكبر حد ممكن، سعياً للوصول إلى مجتمع آمن خالٍ من الحوادث.