شؤون المرأة بغزة تعقد لقاء مع طالبات أكاديمية فرحة

غزة-وكالة قدس نت للأنباء
عقدت وزارة شؤون المرأة بحكومة غزة اليوم لقاء بالطالبات الجدد في أكاديمية فرحة وذلك في إطار سلسلة لقاءات الأربعاء التي تعقدها الوزارة بشكل دوري مع الفئات النسائية المختلفة ، بهدف تجديد التواصل مع الطالبات القدامى .

و عرفت أميرة هارون الوكيل المساعد في الوزارة الطالبات على برامج الوزارة وما تقدمه من خدمات مختلفة لشرائح من المجتمع الفلسطيني, قائلا:" إننا في هذا اللقاء نجدد عهدنا معكم لنشحذ الهمم ونقوي عزيمتكم لتواصلوا الدراسة " ,مضيفة:" أن الوزارة بذلت جهد كبير لتحصل على المنح من الأكاديمية ورغم التزام 30 فقط بالدراسة من أصل 60 إلا أنهم أضافوا شيئا مميزا ورفعوا أسم فلسطين عاليا".

وبينت هارون لهن أهمية التخصصات التي يدرسهن بالأكاديمية لندرة وجود متخصصين بها في فلسطين بشكل عام و قطاع غزة بشكل خاص مؤكدة على ضرورة الالتزام بالأكاديمية وبرامجها .
و في نهاية اللقاء فتح باب النقاش مع الطالبات ومؤكدين أن مجمل المعوقات التي تقف حائلا أمام استمرار دراستهم تتمحور حول الانقطاع المتواصل لتيار الكهربائي و ما يترتب عليه من ضعف الشبكة العنكبوتية وبالتالي صعوبة الالتزام بتسليم الوجبات والدراسة وعدم اعتماد الشهادات الأكاديمية من التعليم العالي وبالتالي عدم المقدرة على التقدم بالوظائف الحكومية .

وفي ردها على ذلك تمنت هارون أن تُحل أزمة الكهرباء قريبا ، قائلو "هذه المنح لم تقدم للحصول على شهادات أكاديمية وإنما للمساهمة في إعداد كادر أسري قادر على تطوير ذاته ومجتمعه وتزيد من ثقافته للاستفادة منها في جميع مجالات الحياة وليس بالضرورة للتقدم للوظائف .

جدير بالذكر أن أكاديمية فرحة هي أكاديمية أسرية عالمية تخدم الأسرة وتأهل كوادر وقيادات اجتماعية متميزة متخصصة في مجالات الإرشاد الأسري والشرعي وكذلك البحث العلمي والاتصال الجماهيري والتنمية البشرية لتكون هذه القيادات قادرة على إدارة وتوجيه المؤسسات ذات الصلة والعمل على إصلاح وتوجيه الأسرة السليمة .