عسقول يتفقد سير العمل في معبر رفح البري

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
تفقد أمين عام مجلس الوزراء بغزة د. محمد عسقول معبر رفح البري جنوب قطاع غزة للاطلاع على سير العمل بداخله، والتسهيلات التي تقدم للمواطنين.

وأطلع د. عسقول والوفد المرافق له، على عدد من المشاريع الإنشائية التي تنفذ هناك والتي من بينها قاعة المسافرين وصالة الاستقبال وبوابة المعبر الرئيسية.

واستمع إلى شرح مفصل من المسئولين في المعبر الذين كانوا في استقباله، حول تلك المشاريع وما تضيفه من آليات عمل جديدة تساهم في تسهيل وزيادة طاقته الاستيعابية وتخدم المسافرين وتسهل إجراءات السفر عليهم.

وعبر د. عسقول عن إعجابه الشديد من تلك المشاريع التطويرية قائلاً:" أن جهود كبيرة تبذل من أجل راحة المسافرين وتسهيل آليات سفرهم".

ولفت إلى أن تلك الانجازات تعطي وجه مشرق وجميل إلى غزة وتعكس حضارة ورقي شعبها الصامد تحت الحصار.

وأضاف أن هناك سرعة في تقديم الخدمات للمواطنين، مشيراً إلى أن المعبر يستطيع استيعاب أكثر من 3000 مسافر يومياً، لافتاً إلى أن الباص الواحد يحتاج إلى 13 دقيقة حتى يصل إلى الجانب المصري.

وأكد أن الحكومة ستجري اتصالات مبكرة مع الأشقاء المصريين من أجل زيادة أعداد المسافرين المغادرين والقادمين خلال موسم الصيف منعاً للازدحام.

وتجول د. عسقول بين أروقة ومرافق المعبر واستمع خلال جولته لعدد من المسافرين الذين عبروا عن رضاهم الشديد من الخدمات التي تقدم إليهم من إدارة المعبر.