مهنا: القمة العربية لم تأتي بجديد للقضية الفلسطينية أو لغيرها

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين رباح مهنا, اليوم الخميس, أن مؤتمر القمة العربية في بغداد, لم يأتي بأي جديد للقضية الفلسطينية أو لغيرها من الحكومات العربية.

وأوضح مهنا في تصريح لمراسل وكالة قدس نت للأنباء, أن التغيرات الحاصلة في الوطن العربي, لم تنضج بعد, لذلك إجتماعهم لم يفعل شيء, وإنما الأحاديث هي نفس الأحاديث والشجب والإستنكارات والدعوات, لم يتغير أي شيء.

وحول خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في القمة العربية, لفت, إلى أن الرئيس عباس هو جزء من هذا النظام العربي, ويتحدث بنفس الأسلوب, ولم يغير أي شيء من مواقفه.

وأشار عضو المكتب السياسي للجبهة إلى أنه بعد متابعته لأغلب الإجتماعات العربية, فإنه لا يعلق أي آمال على أي من هذه الإجتماعات.

واستضافت العاصمة العراقية بغداد القمة العربية الثالثة والعشرين للمرة الأولى منذ أكثر من عقدين وسط حضور قادة وزعماء العالم العربي على رأسهم الرئيس محمود عباس.

وأكد الرئيس الفلسطيني وخلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للقمة العربية ، أن إسرائيل ترفض وبشكل قاطع مبدأ حل الدولتين والاعتراف بالحقوق الفلسطينية ووقف كامل لعمليات الاستيطان على الأراضي.

وأوضح الرئيس عباس، أن السلطة تعكف على صياغة مسودة الرسائل التي تنوي السلطة إرسالها لرئيس الحكومة الإسرائيلية ببنيامين نتنياهو، مشيراً إلى أن الرسالة تحتوي على أسئلة هامة تتعلق بالموقف الإسرائيلي الرسمي من قضية الاستيطان وعملية السلام والحقوق الفلسطينية.