MBC1 تبدأ عروض الأفلام العالمية بـ آخر ملوك اسكلنده

غزه - وكالة قدس نت للأنباء
تبدأ MBC1، وعلى مدى شهر إبريل/نيسان، بعرض أفلام عالمية ملحمية تألقت في تاريخ السينما بأداء الممثلين والإخراج والقصة، وهذه الأفلام مدبلجة إلى اللغة العربية، وتبدأ عروض الأفلام الجمعة 30 مارس/آذار 2012م بفيلم The Last King of Scotland "آخر ملوك اسكلنده".

وتقدم جيسي كرم فقرة "نادي الأفلام العالمية"، بنبذة تعريفية بكل فيلم قبل عرضه، تطلع فيها المشاهدين على معلومات هامة حول الفيلم وقصّته والممثلين والإخراج والجوائز التي حصل عليها. حسب MBC.net

ويعد فيلم "The Last King of Scotland" باكورة الأفلام، التي ستعرض مساء كل يوم جمعة، من أهم الأفلام التي تناولت شخصية الزعيم الأوغندي والديكتاتور المثير للجدل "عيدي أمين"، ومأخوذ عن رواية تحمل ذات الاسم.

تدور القصة حول طبيب اسكتلندي سليل عائلة ثرية يقوده القدر لممارسة الطب في أوغندا، وفيها يجد نفسه وسط انقلاب عسكري على الحكومة الشيوعية التي تحكم البلاد.

تنشأ صداقة بين الطبيب الشاب والجنرال "عيدي أمين"؛ الذي أصبح الحاكم العسكري للبلاد ما بين 1971-1979م، لكنه يتسبب في قتل مئات الآلاف من أبناء بلده، وتتوالى الأحداث لتنقلب الصداقة إلى صراع بين الرجلين.

الفيلم من إنتاج عام 2006م. بطولة الممثل "فوريست ويتكر"، وحاز على جائزة الأوسكار؛ لقيامه بدور "عيدي أمين" جيمس ماكفوي، وقام بدور الطبيب "نيكولاي كاريجان".

الجوائز:
كانت حصول بطل الفيلم فورست وايتاكر على جائزتي الأوسكار والجولدن جلوب لأحسن ممثل عن دوره في الفيلم. كذلك نال الفيلم نجاحا تجاريا كبيرا، حيث تمكن من مضاعفة ميزانية الإنتاج التي لم تتجاوز الستة ملايين دولار إلى إيرادات بلغت 48 مليون دولار حول العالم.

يعرض الجمعة 30 مارس/آذار 2012م الساعة 18:30 بتوقيت جرينتش-21:30 بتوقيت السعودية.