عميرة لا يستبعد أن تحمل زيارة المبعوث الأمريكي ضغوط جديدة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنا عميرة, اليوم الاحد، إنه لا يتوقع أي شيء جديد خلال زيارة المبعوث الأمريكي ديفيد هيل إلى المنطقة منتصف الأسبوع الحالي.

وأوضح عميرة في حديث لمراسل وكالة قدس نت للأنباء في رام الله بأن زيارة هيل تتعلق بإجراءات بناء الثقة ومحاولة الولايات المتحدة إظهار أن الأمور تسير بشكل طبيعي، ولكن لا نتوقع شيء كبير في هذه الزيارة.

وأكد عميرة بأن الحديث عن إجراءات بناء الثقة لن يؤدي إلى الشروع بعملية المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، لأن الموضوع الرئيسي هو وقف الاستيطان والاعتراف بالمرجعية الدولية لعملية السلام، كما أن القيادة الفلسطينية أعلنت رفضها لإجراء مفاوضات حول خطوات بناء الثقة.

وقال عميرة إن "الضغوط الأمريكية متواصلة على القيادة الفلسطينية وخصوصا بما يتعلق بالرسائل التي تحدث عنها الرئيس محمود عباس"، كما أنه لا يستبعد وجود ضغوط جديدة في هذه الزيارة إلا أنه قال " هذا اللقاء متعلق بمحاولة الولايات المتحدة إظهار أن الأمور تسير بشكل طبيعي وخصوصا ما حدث في أعقاب إحياء ذكرى يوم الأرض في الثلاثين من آذار الماضي."

وكانت مصادر إعلامية أعلنت عن زيارة المبعوث الأمريكي إلى المنطقة منتصف الأسبوع الحالي، وسيلتقي خلالها مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس .