لجنة الأسرى والأطر الطلابية ينظمان مسيرة تضامنية مع الأسرى

غزة-وكالة قدس نت للأنباء

نظمت الأطر والكتل الطلابية في الجامعات الفلسطينية مسيرة حاشدة بالتنسيق مع لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة انطلقت من أمام جامعة الأزهر بغزة باتجاه خيمة الإعتصام الإسنادية للأسرى والمقامة أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة .

وأكد عبد العزيز أبو عمرة عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير العربية في كلمة ألقاها باسم لجنة الأسرى على ضرورة إنجاز المصالحة الفلسطينية على طريق نصرة الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي وتدويل قضيتهم العادلة , مشيرا إلى دور الفعاليات الطلابية في إسناد الأسرى وكافة القضايا الوطنية الفلسطينية مشددا على ضرورة بذل المزيد من الجهود من أجل إحياء يوم الأسير الفلسطيني في السابع عشر من نيسان بالشكل الذي يضع مجددا قضية الأسرى على سلم أولويات العمل الوطني والإسلامي وعلى طاولة المجتمع الدولي .

وقال نسيم المدهون القيادي في الجبهة العربية الفلسطينية وعضو سكرتاريا الأطر الطلابية في بيان السكرتاريا الذي تلاه :"إن الوحدة الوطنية هي الطريق نحو تحرير الأسرى وأن سياسة الإعتقال الإداري التعسفية التي يمارسها الإحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وأسراه المحررين تندرج في إطار الحرب الهمجية ضد الأسرى ".

واعتبرت سكرتاريا الأطر الطلابية بقطاع غزة في بيانها أن الأسيرة هناء شلبي حققت إنتصار الإرادات بصمودها لمدة 44 يوما في إضرابها المفتوح عن الطعام تنديدا بسياسة الإ‘تقال الإداري .

وحملت السكرتاريا للإحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى ودعت المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في توفير حماية للأسرى الفلسطينيين, مطالبة في ذات الحين الإعلام العربي بالقيام بواجباته بتخصيص مساحة واسعة لملف الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي .