عريقات يلتقي مولخو تمهيداً لتسليم رسائل الرئيس الأسبوع المقبل

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
أكد مصدر فلسطيني مطلع أن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات سيلتقي اليوم إسحاق مولخو مبعوث رئيس الحكومة الاسرائيلية تمهيدا لتسليم الرسائل التي تحدث عنها الرئيس محمود عباس إلى نتنياهو الأسبوع المقبل.

وقال المصدر لمراسل وكالة قدس نت للأنباء في رام الله إن اللقاء لن يفتح المجال للحديث عن عودة إلى المفاوضات مع اسرائيل وإنما سيكون لتمهيد الطريق قبل تسليم الرسائل إلى حكومة نتنياهو الأسبوع المقبل، وخصوصا أن القيادة الفلسطينية أعلنت موقفها بشكل واضح بأنه لا عودة إلى المفاوضات بوقف اسرائيل للاستيطان بشكل كامل بما يشمل القدس المحتلة واعتراف حكومة اسرائيل بالمرجعية الدولية لعملية السلام وحدود عام 1967 كحدود للدولة الفلسطينية المستقلة.

وحمل المصدر حكومة نتنياهو المسؤولية عن فشل المفاوضات وتوقف عملية السلام وخصوصا اللقاءات الاستكشافية التي جرت في عمان.

إلى جانب ذلك قال الرئيس محمود عباس في تصريحات صحافية على هامش وضع حجر الأساس لمقر سفارة فلسطين في القاهرة " إذا لم يكن الجانب الإسرائيلي مستعدا للعودة للمفاوضات فإننا سنشكو ذلك للمؤسسات الدولية، وهذا من حقنا، وسنذهب إذا لم يحصل هذا إلى الأمم المتحدة مرة أخرى ".

وأضاف : نحن من جهتنا نقول بأنه على إسرائيل أن تقبل بالشرعية الدولية وأن توقف الاستيطان وهذه ليست شروطا، بل التزامات واستحقاقات على إسرائيل حسب الشرعية الدولية، وعندما تقبل إسرائيل بهذين الالتزامين نكون جاهزين تماما للعودة للمفاوضات.