الوداد تنفذ سلسة أنشطة دعم نفسي لكبار السن في مخيم الشاطئ

غزة-وكالة قدس نت للأنباء

نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعية سلسلة أنشطة وفعاليات دعم نفسي لكبار السن وذويهم ، وذلك ضمن مشروع الدعم النفسي لرفاهية واستقلالية كبار السن القائم في مخيم الشاطئ، والممول من الوكالة الاسبانية وبدعم المؤسسة الدولية.

وقال الدكتور بهاء الغلايينى عضو في مجلس الإدارة "إن المشروع يهدف إلى تحسين الصحة النفسية لكبار السن من خلال الدعم النفسي المجتمعي، وتحسين جودة الحياة لهم ودمجهم في المجتمع".

وأضاف أن المشروع يعمل على زيادة وعي المجتمع المحلي بقضايا وحقوق كبار السن، ورفع الوعي والمعرفة لأهالي المسنين حول التغيرات الوجدانية التي تطرأ على هذه المرحلة ، ونشر ثقافة احترام كبير السن في المجتمع المحلي.

بدوره قال عطا أبو ناموس منسق المشروع أنه تم تنفيذ جلسات إرشاد جمعي للجمع بين كبار السن وتبادل الخبرات وتعزيز الدمج الاجتماعي،و توزيع العديد من كروت الجوال والقيام بنشاط التزاور الاجتماعي والذي يهدف لتعزيز التواصل الاجتماعي للمسنين وشعورهم بالسعادة والفرحة

وأشار أنه تم عقد لقاءات توعية وتثقيفية للأهالي ولطلبة المدارس لتعريفهم بفئة كبار السن و بالسمات والتغيرات التي تطرأ عليهم وخاصة من الناحية الفسيولوجية والنفسية والاجتماعية والتعريف بدور الأهل تجاه المسنين وكيفية تقديم الرعاية وتكاثف الجهود لرعايتهم.

وذكر أبو ناموس أنه تم تنظيم رحلة ترفيهية لكبار السن لتعزيز الصحة النفسية لهم وشعورهم بالسعادة وإخراجهم من جو العزلة الاجتماعية وتحقيق التكيف لهم، حيث تخللها العديد من الفقرات والأنشطة الترفيهية وتتمثل في ( مسابقة ثقافية، فقرة غنائية وشعرية، مواقف اجتماعية هزلية، لعبة ترفيهية).