بطريرك القدس: الكنيسة الأرثوذكسية ملتزمة باحتضان ورعاية الشباب

القدس المحتلة-وكالة قدس نت للأنباء

قال غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن إن الكنيسة الأرثوذكسية ملتزمة بإحتضان ورعاية الشباب من خلال أطرهم المختلفة وفق الرؤية التي يتم تطويرها بالتعاون مع مجموعات الشبيبة الأورثوذكسية.

وجاء ذلك خلال اللقاء الذي استضافته بطريركية الروم الأرثوذكس في مقرها في البلدة القديمة بالقدس بحضور منسقي الشبيبة الأرثوذكسية من كافة الأراضي الفلسطينية.

وأكد غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث أن بطريركية القدس وبطريركية انطاكية وبطريركية الأسكندرية ومطرانية اليونان قد اتفقوا على برنامج عمل تعاوني لتعزيز دور الشباب وتحفيز انخراطهم بالنشاطات الكنسية، وأن هذه الرؤية والبرنامج التعاوني تم الاتفاق عليه خلال اجتماع رؤوساء كنائس الشرق الأوسط الذي عقد في ضيافة غبطة رئيس اساقفة اليونان الأسبوع الماضي، وأن هذه البرامج سترى النور فور الإنتهاء من الترتيبات اللوجستية.

وأطلًع بطريرك القدس خلال الاجتماع على نشاطات الشبيبة الأرثوذكسية في القدس، ورام الله، وبيت لحم، وبيت ساحور، والطيبة، وعابود، وبيرزيت، ورفيديا، والزبابدة وطوباس. وخطط المجموعات المستقبلية، فيما أعلن المنسقون عن نيتهم عقد الملتقى الثاني للشبيبة الأرثوذكسية في رحاب مدرسة مار متري التابعة للبطريركية الأرثوذكسية بالقدس في شهر حزيران المقبل.