حماد: يجب إتخاذ موقف دولى لوقف الإستيطان

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
اعتبر نمر حماد المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأخيرة بخصوص دعمه للاستيطان " تأكيد جديد من قبل نتنياهو على أنه معني بالاستيطان وغير معنى بعملية السلام ".

وطالب حماد في تصريح لمراسل وكالة قدس نت للأنباء, اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي وخاصة الولايات المتحدة الأميركية باتخاذ موقف يؤكد مصداقيتها بالالتزام في عملية السلام، واعتبار أن الاستيطان غير شرعي".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو أكد على مواصلة دعمه لبناء المستوطنات في الضفة الغربية بشكل عام وبشكل خاص في مدينة الخليل، ضارباً بعرض الحائط كافة الضغوطات الدولية الداعية إلى وقف البناء في المستوطنات.

وأعلنت وزارة الإسكان في تل أبيب، اليوم، عن طرحها 5 عطاءات مختلفة لبناء 872 وحدة استيطانية في المستوطنة المقامة على جبل أبو غنيم جنوبي مدينة القدس المحتلة.

وأوضح الباحث الخبير في شؤون الاستيطان في القدس أحمد صب لبن بأنه ووفقا للإعلانات فانه سيتم بناء 632 وحدة استيطانية ضمن المرحلة الثالثة من مخطط مستوطنة جبل ابو غنيم والذي كان وزير الداخلية الإسرائيلي (ايلي ايشاي) قد صادق عليها في اب 2011 الماضي .

وقال صب لبن إن "العطاءات الخمسة أعلنت عنها وزارة الإسكان الاسرائيلية عبر موقع دائرة أراضي إسرائيل وقد جاءت في أربعة منها عطاءات لبناء وحدات استيطانية جديدة بالإضافة إلى عطاء خامس لبيع أربع قطع من الأراضي للاستخدام التجاري بمساحة أربعة دونمات داخل المستوطنة".