وفد من قيادة الشخصيات المستقلة يزور الأسيرة المحررة شلبي

غزة-وكالة قدس نت للأنباء
زار وفد من قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة الأسيرة المحررة هناء شلبي في غرفتها بمستشفى القدس للترحيب بها في وطنها وللاطمئنان على صحتها بعد انتصارها في معركتها مع الاحتلال الإسرائيلي.

ورحب أبو زهير السقا عضو قيادة الشخصيات المستقلة بالأسيرة المحررة في وطنها، مؤكدا أن هناء أصبحت علامة مضيئة من علامات نضال الشعب الفلسطيني طوال تاريخه ضد الاحتلال الإسرائيلي.


وقال السقا :"في الوقت التي كانت شلبي مضربة عن الطعام رفضا لسياسة الاحتلال ونصرة للقضية، كانت الأطراف الفلسطينية تمارس إضرابا ضد تنفيذ اتفاق المصالحة وإنهاء الانقسام"، مضيفا أن على الجميع أن يأخذ العبر من نضالات أسرانا البواسل في معتقلات الاحتلال لدعم صمود أبناء شعبنا ولإنهاء الانقسام فورا.

وشدد مراد الريس عضو قيادة الشخصيات المستقلة على أن كل بيت في فلسطين يمثل منزلا لشلبي ولكل مناضل فلسطيني، مؤكدا أن الجرح الكبير الذي أحدثه الانقسام في جسد قضيتنا لن ينسينا واجباتنا تجاه أسرى فلسطين لتعزيز صمودهم ولدعم قضيتهم.

ودعا عضو وفد الشخصيات المستقلة في حوار القاهرة كل الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية للعمل فورا على تذليل كل العقبات باتجاه تطبيق اتفاق الوحدة الوطنية، موضحا أن الاحتلال الإسرائيلي هو المستفيد الأول من حالة الانقسام الفلسطيني.

من جهته قال أبو رامي أبو حصيرة عضو قيادة الشخصيات المستقلة ":نحن من خلال هذه الزيارة نتوجه بالتحية إلى كل الأسرى البواسل في سجون الاحتلال ونتمنى أن نراهم جميعا محررين ومجتمعين مع عائلاتهم في كل محافظات الوطن ونتقدم بالتهنئة لعائلة المحررة شلبي"، مؤكدا أن توحد الأسرى البواسل خلف زنازين المعتقلات الإسرائيلية يجب أن يمثل رسالة لكل الأطراف الفلسطينية بأن الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام يمثلان أولوية شعبية فلسطينية يجب تطبيقهما فورا.