مشاركون يوصون بضرورة تشكيل لجنة عمالية للعاملين في أقسام النظافة في مستشفى شهداء الأقصى

غزة- وكالة قدس نت للأنباء

نظم مركز الديمقراطية وحقوق العاملين بالمحافظة الوسطي لقاء توعوي حول (قانون العمل الفلسطيني وحقوق العاملين ) للعاملين والعاملات في أقسام النظافة في مستشفي شهداء الاقصي – دير البلح , وبمشاركة وزارة العمل واتحاد نقابات عمال فلسطين .

وأوصي المشاركين والمشاركات في اللقاء التوعوي علي ضرورة تشكيل لجنة عمالية في مواقع العمل للدفاع عن حقوقهم القانونية وعدم انتهاكها وتمثلهم أمام الجهات المعنية .

وفي بداية اللقاء رحب جابر النباهين منسق المركز بمحافظة الوسطي بالحضور وتحدث عن طبيعة عمل المركز والبرامج والأنشطة التي يقدمها المركز للعاملين منذ تأسيسه 1993 , وقدم شكره لإدارة المستشفي لتعاونها ومتابعتها لعقد اللقاء التوعوي للعاملين .

وأشار منسق المحافظة النباهين أن هذا اللقاء التوعوي يأتي في سياق مشروع حماية حقوق العاملين الفلسطينيين الأكثر تهميشا الممول من undp

ودعا العاملين إلى ضرورة تشكيل لجنة عمالية تمثلهم أمام أصحاب العمل , وتناضل من أجل تحقيق مطالبهم وبمساعدة المركز ,مؤكدا على ضرورة مشاركة وتمثيل المرأة العاملة في اللجنة العمالية وحماية حقوقها القانونية.

وتحدث إبراهيم النجار منسق المركز بمحافظة خان يونس ,مشيرا إلى أن هذا المشروع يستهدف العاملين في المستشفيات والأكثر تهميشا ولتحقيق حقوقهم القانونية.

وأشار إلى الانجازات التي تم تحقيقها للعاملين في المستشفيات في محافظة خان يونس مثل تحسين الأجور وبدل نهاية الخدمة وعقود العمل والأجازات ,وأكد علي التنسيق في العمل المشترك بين محافظة الوسطي ومحافظة خان يونس لتحقيق حقوق العاملين .

وأدار اللقاء التوعوي مدير مركز الديمقراطية وحقوق العاملين –فرع غزة - المحامي كارم نشوان , حيث تطرق لمادة قانون العمل الفلسطيني والحقوق العمالية والالتزام من قبل أصحاب العمل علي ما نص علية القانون لحقوق العاملين والعلاقة بين أصحاب العمل والعمال .