فوز دراماتيكي لجنين يعيده للمربع الذهبي

جنين – وكالة قدس نت للأنباء
حقق نادي جنين، مساء اليوم السبت، فوزا دراماتيكيا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة على ضيفه إسلامي قلقيلية، في افتتاح منافسات الأسبوع التاسع عشر لدوري الدرجة الأولى الذي جرى على ملعب رؤيا جنوب جنين.

وعاد جنين بهذا الفوز الثمين إلى المربع الذهبي للدوري الذي غادره مجبرا الأسبوع الماضي، ورفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع، أما الإسلامي فرغم الخسارة بقي في المركز الثاني برصيد 35 نقطة بفارق الأهداف عن هلال أريحا.

ولعل أبرز الرابحين هذا الأسبوع كان أهلي الخليل الذي يعتبر أول المتأهلين رسميا إلى دوري المحترفين الموسم المقبل، بفوزه الصعب على ضيفه الخضر بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جرى على ملعب الحسين في المدينة.

وجاء تأهل الأهلي بعدما رفع رصيده إلى 42 نقطة في المركز الأول بفارق 7 نقاط عن أقرب مطارديه، وعلى عكسه كان أكبر المتضررين بهذا الأسبوع الخضر الذي تراجع للمركز الخامس عند رصيده السابق 33 نقطة.

وبالعودة للقاء جنين، جاءت البداية قوية من الطرفين مع أفضلية لنادي جنين، وافتتح محمد طحاينة التسجيل لجنين في الدقيقة 15 من تسديدة قوية من داخل صندوق الجزاء استقرت على يمين الحارس علي شريم.

وعزز محمد طه من تقدم جنين بهدف ثاني جاء في الدقيقة 17 مستغلا كرة عرضية من فراس أبو عيد داخل صندوق الجزاء ليهيأ الكرة لنفسه ويسددها قوية في الشباك، وقلص لؤي نصار الفارق للإسلامي في الدقيقة 20 من تسديدة قوية من خارج الصندوق استقرت في الزاوية البعيدة للحارس عبد الله معالي.

وتواصلت الإثارة بهد هذه الأهداف، وكاد طحاينة أن يسجل الهدف الثالث لجنين في الدقيقة 33 من تسديدة بعيدة لكن الكرة اصطدمت بالقائم العلوي للمرمى، لم يتأخر رد الإسلامي وكاد سامح مراعبة في الدقيقة 37 أن يعدل النتيجة بعد انفراده بالحارس معالي الذي خرج بالتوقيت المناسب وأبعد الكرة من أمامه.

وقبل دقيقة من نهاية الشوط الأول تمكن نصار من معادلة النتيجة بإحرازه الهدف الثاني من تسديدة زاحفة من داخل منطقة الجزاء، لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

لم يختلف الحال خلال الشوط الثاني، وكاد طحاينة أن يسجل الهدف الثالث لجنين في الدقيقة 55 بعد أن تلاعب بأحد مدافعي الإسلامي وسدد الكرة من على مشارف منطقة الجزاء أبعدها الحارس بصعوبة إلى ركنية.

رد عليها نصار بتسديدة قوية من مسافة 30 مترا كادت أن تخادع الحارس معالي الذي أبعد الكرة بصعوبة إلى ركنية.

واحتسب حكم اللقاء جواد عاصي ضربة جزاء لجنين في الدقيقة 77 بعد أن لمس أحد مدافعي الإسلامي الكرة داخل صندوق الجزاء، ترجمها محمد عمر في الشباك.

وعادل نصار مرة أخرى النتيجة للإسلامي في الدقيقة 85 من تسديدة عادية من على مشارف منطقة الجزاء فشل الحارس معالي في التصدي لها، وفي الوقت القاتل من اللقاء احتسب الحكم ضربة جزاء ثانية لجنين بعد تعرض محمد نصار للإعاقة، احتج عليها لاعبو الإسلامي ليطرد الحكم الحارس شريم.

وترجم محمد عمر الضربة ببراعة على يمين الحارس البديل غسان أبو حماد، لينتيه اللقاء بفوز نادي جنين برباعية.

وفي باقي اللقاءات، تغلب هلال أريحا على أبو ديس بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الخضر.

وشارك الهلال بهذا الفوز الإسلامي بالمركز الثاني بعد أن رفع رصيده إلى 35 نقطة، أما أبو ديس فبقي بالمركز العاشر برصيد 19 نقطة.

كما واصل شباب يطا انتصاراته المتتالية وحقق فوزا غاليا على عسكر النابلسي في عقر داره بهدف نظيف باللقاء الذي جمعهما على ملعب نابلس.

ورفع يطا رصيد إلى 32 نقطة في المركز السادس، أما عسكر فتواصلت نتائجه المخيبة وبقي في المركز التاسع عند 22 نقطة.

وحقق بيتللو أول انتصارات في مرحلة الإياب وجاء الفوز على حساب جاره بيت لقيا بهدفين لهدف في اللقاء الذي احتضنه إستاد ماجد أسعد بالبيرة، ورفع بيتللو رصيده إلى 16 نقطة في المركز الحادي عشر وقبل الأخير، وبقي بيت لقيا في المركز الثامن عند رصيده السابق 23 نقطة.

وفي اللقاء الأخير الذي جرى مساء اليوم، انتهى لقاء سلوان المقدسي وضيفه العبيدية بالتعادل بأربعة أهداف لمثلهما، ليرفع سلوان رصيده إلى 27 نقطة في المركز السابع، أما العبيدية الذي غادر المنافسات وهبط رسميا فرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الأخير.