التميمي يدعو لزيارة القدس والمبيت فيها للحفاظ على هويتها

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
اعتبر الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي سابقاً، زيارة النائب في الكنيست الإسرائيلي آفي ديختر لمنطقة الطور المطلة على المسجد الأقصى المبارك، استفزازية ولن تؤثر على تمسك الفلسطينيين بالمدينة المقدسة.

وقال التميمي في حديث مع وكالة قدس نت للأنباء إن "هذه الزيارة الاستفزازية وغيرها الزيارات لمدينة القدس وضواحيها لن تؤثر في تمسكنا بالمدينة المقدسة . مشددا على أن القدس ستبقى عاصمة الدولة الفلسطينية الروحية والوطنية والدينية.

ووصف التميمي آفي ديختر بأنه من غلات التطرف في إسرائيل الذين يناصبونا (كفلسطينيين) العداء وهو نفسه ساهم قبل ذلك حينما كان وزير للأمن الداخلي سابقاً في عزل مدينة القدس عن محيطها الفلسطيني وساهم في تشديد الإجراءات لمنع أهالي القدس وسكان الضفة الغربية لدخول للصلاة في المسجد الأقصى وكنيسة القيامة" .

وقال "نحن متمسكون بمدينة القدس ولن نتنازل عنها وأي زيارات تستهدف القدس زيارات باطلة وتذكرنا بزيارة شارون في بداية انتفاضة الأقصى".

وأوضح الشيخ التميمي بأن مثل هذه الزيارات "لن تؤثر في تمسكنا بالمدينة المقدسة ". وقال "للأسف مقابل المشاريع الإسرائيلية التي تستهدف القدس لا يوجد مشروع إسلامي وعربي ولا فلسطيني حقيقي يدعم صمود أهالي القدس ويحافظ عليها ".

ودعا قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي سابقاً العالم العربي والإسلامي إلى زيارة المدينة المقدسة والمبيت والصلاة فيها للمحافظة على هويتها العربية والإسلامية.

وكان عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب "كديما" المعارض آفي دختر قام اليوم بزيارة إلى منطقة جبل الطور المطلة على المسجد الأقصى المبارك، مما أثار السكان الفلسطينيين، لا سيما وأن المدينة تشهد في هذه الأيام اقتحامات من قبل عشرات اليهود المتطرفين للبلدة القديمة وساحات المسجد الأقصى لإقامة طقوساً بمناسبة عيد "الفصح" اليهودي .