استعدادات إسرائيلية لمواجهة رحلة نشطاء السلام الدولية

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
تجري الشرطة الإسرائيلية استعدادات مكثفة لمواجهة المئات من نشطاء السلام، الذين ينوون الوصول إلى الأراضي الفلسطينية عبر مطار بن غريون، في رحلة جوية للتضامن مع فلسطين تحت عنوان "أهلا وسهلا فلسطين".

وذكرت صحيفة "هآرتس"أن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، والمكلف من قبل الحكومة بمتابعة موضوع النشطاء "إسحاق أهرونوفيتش" أجرى العديد من اللقاءات والاجتماعات التحضيرية، بالإضافة إلى العديد من الجولات الميدانية في مطار تل أبيب، واجتمع بالعديد من الأطراف ذات العلاقة بينها قيادة الشرطة وسلطة السكان والهجرة ورجال سلطة المطارات وجهات أمنية أخرى، لوضع خطط لمواجهة النشطاء ومنعهم من الوصول إلى الضفة الغربية.

ونقلت الصحيفة عن "أهرونوفيتش" قوله:"إن القوات الإسرائيلية ستنشط في اليوم المحدد لدخولهم، لضمان النظام العام في المطار ومنع أية استفزازات مثلما تفعل كل دولة لمنع جهات معادية لها من دخول أراضيها" على حد قوله.

وأضاف:"إنه من المتوقع وصول نحو 50ألف شخص إلى مطار بن غريون، وسيتم التعامل مع هؤلاء النشطاء بحزم وبشدة وبسرعة دون أن تتم لهم أي عمليات مطاردة في أروقة المطار، وسينقلون فور وصولهم للمطار إلى منشآت خاصة تحت حراسة مشددة، تمهيدا لترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية".

ولفتت الصحيفة إلى أن إسرائيل طلبت من شركات الطيران في أوروبا والولايات المتحدة منع صعود هؤلاء المتضامنين على متن هذه الشركات، عبر تزويدها بقوائم بأسماء المتضامنين

وفي المقابل أعلن منظمو الحملة مواصلة استعداداتهم لإنجاح الرحلة، مشيرين إلى أنه تم تسجيل 2500 مشارك في هذه الرحلة.