"حسام": المفاوضات بين الأسرى وإدارة السجون فشلت

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
ذكرت جمعية الأسري والمحررين "حسام" بأن المفاوضات التي جرت علي مدى الأيام القليلة الماضية بين أسري السجون الجنوبية وإدارة مصلحة السجون الإسرائيلية لبحث مطالب الأسرى قد باءت بالفشل الذريع بسبب التعنت الشديد الذي أبدته إدارة السجون تجاه مطالب الأسرى .

وفي رسالة تلقتها جمعية "حسام" من ممثلي الأسرى داخل سجون " نفحة وعسقلان والنقب وإيشل وريمون "والمعروفة بالسجون الجنوبية أكد الأسرى أنهم قرروا وقف المفاوضات العبثية وعديمة الجدوى مع إدارات السجون والتي تستخدم من قبلها لتضليل الرأي العام من خلال إظهار حرصها علي مناقشة مطالب الأسرى وتجاوز الأزمة ، إضافة إلي ممارستها أسلوب المماطلة والتسويف الهادف إلي الالتفاف علي مطالبهم وثنيهم عن خوض معركتهم لاستعادة حقوقهم .

وذكر الأسرى في رسالتهم أنهم وفور قرارهم بوقف المفاوضات مع إدارة السجون باشروا بتوقيع ميثاق شرف بين كافة الفصائل داخل السجون بهدف إلزام الجميع بخوض معركة الأمعاء الخاوية بشكل موحد دون تردد أو تراجع .

وطالب الأسرى كافة القوى والفصائل الفلسطينية خارج السجون بتوقيع ميثاق شرف مماثل فيما بينها يتضمن إلتزاما من قبل هذه الفصائل بتوحيد الجهود ومضاعفتها دعما وإسنادا لهم في معركتهم إلي أن تتكلل خطواتهم النضالية بالنجاح في انتزاع حقوقهم من بين أنياب جلاديهم بما يمكنهم من العيش بكرامة داخل أسوار السجون .

كما أهاب الأسرى بكافة أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات بإظهار المزيد من الدعم والمؤازرة لقضيتهم العادلة معلنين أن ساعة الصفر ستبدأ يوم السابع عشر من نيسان وهو ذكري يوم الأسير الفلسطيني .