أبو العمرين: سلطة الطاقة خزنت جزء من الوقود للطوارئ ولا تعديل على جدول الكهرباء

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكد أحمد أبو العمرين مدير مركز المعلومات بسلطة الطاقة في قطاع غزة، أن سلطة الطاقة عملت على تقنين وتخزين كميات من الوقود التي دخلت مؤخراً لقطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري لحالات الطوارئ.

وأوضح أبو العمرين في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الخميس، أن الكميات التي دخلت لا تكفي لتشغيل كافة المولدات، وسلطة الطاقة عملت على تقنين استخدام الوقود المورد لحالات الطوارئ التي قد تحدث في غزة بسبب الأعياد الإسرائيلية وغيرها من الأسباب.

وأشار مدير مركز المعلومات بسلطة الطاقة، إلى أن جدول توزيع الكهرباء في القطاع لن يطرأ عليه أي تغيير وسيبقى كالسابق.

وعلى صعيد أزمة غاز الطهي، أكد محمد العبادلة عضو مجلس إدارة جمعية أصحاب شركات البترول والغاز في قطاع غزة، أن تحسنا بطيئا طرأ على إدخال الوقود إلى قطاع غزة من الجانب المصري عبر الأنفاق، فيما أكد وجود انفراج في أزمة غاز الطهي.

وقال العبادلة في تصريحات له " إن الوارد اليومي من الجانب المصري عبر الأنفاق محدود بشكل يتراوح ما بين 200 إلى 300 ألف لتر يوميا ويتم توزيعه على محافظات قطاع غزة بالتساوي حسب برنامج ترعاه الهيئة العامة للبترول وجمعية شركات أصحاب الوقود بغزة والأمن الجمركي بما يخص التوزيع حسب الحصص والنسب المتعارف عليها بغزة للشركات.

وبين العبادلة "انه يتم توريد قرابة 200 ألف لتر سولار و 100 ألف لتر بنزين وأحيانا 150 ألف لتر سولار و70 ألف بنزين هذا الحد الأدنى وما يزيد يعتبر طفرة في الزيادة غير منتظمة".