جريدة الشعب الجزائرية تصدر عدد جديد من ملحق صوت الأسير

الجزائر – وكالة قدس نت للأنباء
صدر, اليوم الخميس, في العاصمة الجزائرية ملحق صوت الأسير والذي واكبت جريدة الشعب الجزائرية علي إصداره ضمن صفحات الجريدة كملحق خاص يعالج قضايا الأسرى, والذي شمل تغطية متنوعة لواقع الأسري في سجون الاحتلال.

وأفاد عز الدين خالد مسؤول تحرير ملحق صوت الأسير في تصريح له, ان جريدة الشعب الجزائرية أصدرت ملحق جديد من صوت الأسير وهو الملحق رقم 37 علي التوالي, منوهاً إلى أن عدد من الكتاب والإعلاميين الفلسطينيين والجزائريين شاركوا في الكتابة بالملحق الذي صدر, اليوم, بالتعاون والتنسيق بين صحيفة الشعب الجزائرية وسفارة دولة فلسطين.

وخُصِصَ عدد هذا الأسبوع من ملحق صوت ليتناول واقع الأسري الفلسطينيين في سجون الاحتلال وقضية القدس وممارسات الاحتلال التي تستهدف القدس وتعمل علي تهويدها.

وكتب الدكتور علي شكشك مقال تحت عنوان "نقطة الحبر الاخيرة", وكتب سري القدوة رئيس تحرير جريدة الصباح الفلسطينية مقال تحت عنوان "ابو جهاد: انتصار ضمير الثورة", وتحت عنوان يهود العراق نشرت صوت الأسير مقال خاص للرئيس الفلسطيني محمود عباس, ونشرت صوت الاسير مقال الباحث عبد الناصر فروانة تحت عنوان "الأسرى في عيون الشباب", بينما كتب وزير الأسرى والمحررين عيسى قراقع "الأسيرة هناء الشلبي ... لا تلوموا الضحية", بينما سلط الإعلامي هشام ساق الله في مقال خاص بصوت الأسير حول "نيسان شهر الشهداء والأسرى", ونشرت صوت الاسير كلمة وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع في "مؤتمر الأمم المتحدة حول الأسرى الفلسطينيين" الذي عقد في جنيف يومي 3+4 نيسان /2012.

ونشرت صوت الأسير تقرير خاص أعده الاعلامي علي سمودي "شقيقه عزام محكوم مؤبد والاحتلال جدد اعتقال بلال للمرة الثانية في يومه الـ42 الاسير الاداري ذياب مصمم على اضرابه عن الطعام "إسرائيل" تواصل استهدافها للأطفال واعتقالهم وسلب حقوقهم وتشويه مستقبلهم".

وضمن التقارير نشرت صوت الاسير :
- سفير فلسطين بالجزائر: الشعب يتمسك بنهج الأسرى الأبطال.
- " إسرائيل " تواصل استهدافها للأطفال واعتقالهم وسلب حقوقهم وتشويه مستقبلهم.
- بنسبة 6 بالمائة من مساحة الضفة التفكجي يكشف: 145 مستوطنة في الضفة ومخطط للتهجير وربطها جغرافيا.
- نادي الأسير يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الطفل الأسير محمد راشد.
- بذكرى مجزرة دير ياسين: الجامعة العربية تطالب بملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين.
- جماعات يهودية تدعو لهدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم فوراً.
- في الذكرى 24 لاستشهاده " ابراهيم الراعي " عظمة الشهادة وروعة الصمود.

وأيضا عالج ملحق الأسرى وسلط الضوء من خلال تقارير متعددة لمراسلين صوت الأسير علي معاناة الأسرى في سجون الاحتلال.