ابرز عناوين الصحف والمواقع الاسرائيلية الصادرة اليوم

القدس المحتلة- ترجمة قدس نت

صحيفة هآرتس:
دبلوماسية تحت الاختبار
المحادثات مع إيران ستبدأ يوم السبت القادم. أيران وعدت امس بانها ستعرض مبادرات جديدة حول مستقبل برنامجها النووي أثناء المحادثات المقرر بدءها بعد غد في إسطنبول.
_ رحلة الى سيناء بعد الثورة في مصر
- عدم الهدوء الذي يسود المنطقة اثر العاصفة
_ المواقع السياحية المهجورة في شبه جزيرة سيناء والمهربين الكثيرين الذين يعملون في سيناء والمواقع العسكرية الخالية من الجنود خوفا من القبائل البدوية.
_ عشية وصول النشطاء الدوليين الى مطار بن غوريون الدولي في رحلة تضامنية مع الفلسطينيين حذر جهاز الامن العام الشباك نشطاء اليسار في إسرائيل الذين ينوون التعاون مع منظمي الرحلة من أنهم وضعوا تحت المراقبة.
_ شابة يهودية أغرمت على النزول من المنصة خلال احتفال أقيم في عيد الفصح بمدينة موديعين بناء على طلب من متدينين متشددين بداعي الحشمة.
_ متدينون متشددون شاركوا في الاحتفال طلبوا من منظم العرض البهلواني ان ينزل فتاة من مشاركي الاحتفال فامتثل لطلبهم وأنزلها.

صحيفة يديعوت أحرونوت :
سباق ضد الزمن
مشروع خاص لمؤسسة "ياد فاشيم" لتخليد ذكرى الهولوكوست يدعو المواطنين الذين عاشوا في مخيمات الابادة أثناء الحرب العامية الثانية الى التبرع أو تسليم المؤسسة أمتعة خاصة بقيت معهم من تلك الفترة. وهذه هي المرة الثالثة التي تقوم فيها المؤسسة بمثل هذه الحملة.

_ "إرتجفوا خوفا" ان الهزة الارضية التي تعرضت لها أمس شواطئ إندونيسيا كانت من أعنف الهزات في التأريخ وأثارت الهلع في هذه المنطقة. مئات آلاف من سكان المنطقة هربوا من منازلهم إلى مناطق أعلى.
_ بمناسبة حلول عيد الميمونة لدى يهود المغرب في البلاد نشرت الصحيفة خارطة لبعض المدن الرئيسية التي تقام فيها احتفالات مركزية مع تفاصيل حول الفعاليات التي ترافقها.
_ يوئيل شليط شقيق غلعاد شليط وصاحبته يعرا سيتزوجان خلال الأشهر القليلة القادمة. يوئيل تعرف على يعرا قبل ثلاث سنوات عندما انضمت الاخيرة الى الحملة من اجل اطلاق سراح شقيقه الجندي المخطوف غلعاد شاليط الذي كان محتجزا في غزة حوالي خمس سنوات.

صحيفة معاريف :
فرصة أخيرة للدبلوماسية
البيت الابيض: يجب أولا التركيز على وقف تخصيب اليورانيوم مبعوث الامم المتحدة كوفي أنان طلب من وزير الخارجية الايراني تأييد مبادرة وقف إطلاق النار في سوريا التي من المقرر ان تدخل حيز التنفيذ صباح اليوم.
_ قبل أربع وعشرين ساعة من بدء المحادثات النووية بين طهران والدول الكبرى في إسطنبول إيران تقول: سنأتي الى المحادثات باقتراحات جديدة.
_ التقديرات تشير الى امكانية حصول تغيير في الموقف الايراني فيما يخص تخصيب اليورانيوم بنسبة %20 مع الرفض لاخراجه من الاراضي الإيرانية والولايات المتحدة تقول: أننا ندخل المحادثات موحدين بينما تبقى إيران منعزلة.

_ هلع التسونامي: هزة أرضية شديدة بقوة 8.6 حسب مقياس ريختر ضربت مناطق قرب إندونيسيا مما أثار هلعا كبيرا لدى سكانها الهزة الارضية التي ادت الى انسحاب البحر الى الوراء أثارت مخاوف من حدوث أمواج المد البحري العملاقة التسونامي كما حدث قبل ثماني سنوات في هذه المنطقة.
_ الكاتب الألماني غينتر غراس الذي أعلن وزير الداخلية ايلي يشاي عنه شخصية غير مرغوب فيها يرد على قرار الاخير قائلا: يشاي يذكرني بقائد الشرطة السرية في ألمانيا الشرقية ال"شطازي".
_ استعدادات لدى اليهود المنحدرين من أصل مغربي في البلاد عشية الاحتفالات التقليدية بمناسبة عيد الميمونة في آخر يوم من أيام عيد الفصح , صورة لعائلة بوطبول من مدينة أشكلون التي يحلّ الكثير من نواب الكنيست والوزراء ضيوفا عليها في الميمونة منذ سنوات كثيرة.
_ الرئيس السوري بشار الاسد: ابتداء من صباح يوم الخميس يدخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ. النظام السوري أعلن انه يحترم خطة مبعوث الامم المتحدة كوفي أنان لكنه حذر بان قواته مستعدة لسد أي هجوم تنفذه ما سمّاه بالجماعات الارهابية.