أبو يوسف يكشف عن خطوات القيادة بعد لقاء نتنياهو ويؤكد تعثر جهود المصالحة الداخلية

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف، أن القيادة لا تتوقع رداً إسرائيلياً على الرسالة التي تنوي القيادة إرسالها لرئيس الحكومة الإسرائيلية ببنيامين نتنياهو يوم الثلاثاء المقبل .

وأوضح أبو يوسف في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم السبت، أن إسرائيل ستتجاهل الرسالة تماماً، ولن تقدم أي رد على الأسئلة التي عكفت القيادة على صياغتها وتتعلق بعملية السلام والحقوق الفلسطينية ومصير المفاوضات وغيرها من القضايا الجوهرية.

وأشار ، إلى أن رسائل السلطة لن توجه لحكومة نتنياهو فقط ، بل سيتم توجيهها وعرضها على المجتمع الدولي ، لوضعهم في صورة الوضع الفلسطيني والتماطل الإسرائيلي للوصول إلى حل لعملية السلام وتعطيل كافة الجهود الدولية التي تبذل على هذا الصعيد.

وحول خطوات السلطة المقبلة، بعد إرسال رسائل السلطة لحكومة نتنياهو والمجتمع الدولي، أكد أبو يوسف، أن الخطوات المقبلة ستكون على الصعيد الدولي عبر التوجه لكافة المؤسسات الحقوقية والدولية والمنظمات لوضعهم في صورة التطرف الإسرائيلي ووضع العراقيل أمام الوصول لحل لعملية السلام المتعثرة بفعل الممارسات الإسرائيلية من تشريد وتجريف وبناء مستوطنات.

وعلى صعيد المصالحة الداخلية، نفى أبو يوسف الأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام عن لقاء قريب يجمع حركتي"فتح وحماس" خلال الأيام المقبلة، مؤكداً أن المصالحة متوقفة تماماً ولا جهود جديدة تبذل لإحيائها من جديد, موضحا أن المصالحة وتشكيل الحكومة مرتبطة تماماً بموافقة حماس على تحديث السجل الانتخابي في قطاع غزة وفتح المقرات لبدء عمل لجنة الانتخابات المرتبطة بتشكيل الحكومة الانتقالية التي يترأسها الرئيس محمود عباس بحسب"إعلان الدوحة".