الجمعية الإسلامية بالنصيرات تنفذ أنشطة خيرية

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
قامت الجمعية الإسلامية بالنصيرات وسط قطاع غزة بتوزيع كفالات كمستحقات مالية على أكثر من 184 وأسرة بدعم من لجان محلية.

وأوضحت الجمعية، أنها وزعت مبلغ 85400 على أكثر من 148 اسرة فقير ويتيم من الاسر والايتام الذين تكفلهم الجمعية وذلك خلال هذا الشهر ابريل 2012.

كما أنهت الجمعية تجهيز سيارة اسعاف تابعة لمحطة اسعافات وطوارئ الوسطى ضمن مشروع تجهيز سيارات الاسعاف بالمعدات والتجهيزات الطبية اللازمة التي تقوم الجمعية على تنفيذه من حين لأخر.

واوضح محمد الحاج مدير الجمعية:" بأن هذا المشروع يأتي ضمن الانشطة والبرامج المتعددة في معظم المجالات تقوم الجمعية عليها تنفيذها، من ضمنها هذا المشروع الذي تم بدعم سخي وبتمويل كريم من مؤسسة اماراتية.

وعبر شكره وتقديره لكل الذين يقدمون يد العون والمساعدة لشعبنا من ابناءه المخلصين من التجار والمؤسسات الاهلية والافراد، داعياً كافة المؤسسات المحلية والتجار والشركات والافراد لتظافر الجهود فيما بينها للخروج بشعبنا من هذا الحصار.

كما وزعت الجمعية الإسلامية في جميع محافظات قطاع غزة مساعدات عينية ونقدية على أكثر من 3712 مستفيد خلال شهر مارس 2012.

وشملت المساعدات المقدمة من الجمعية الإسلامية على نظارات طبية، ومعلبات لحوم، وحليب أطفال وبسكويت، وكذلك الرغيف الخيري، و القسائم الشرائية، و الطرود الغذائية، والدقيق، و اللحوم والدجاج،و مساعدات المعاقين، والمساعدات الطبية، وتوزيع الحقيبة المدرسية، ومساعدة طلبة الجامعات، والطرود الغذائية وهدايا الأيتام .

وشملت المساعدات المالية مساعدة 1113 يتيم، و 342 أسرة فقيرة، وكذلك تقديم مساعدات مالية عاجلة لحالات إنسانية طارئة ل 89 عائلة، إضافة إلى مساعدة عدد من الشباب المقبلين على الزواج ومساعدة طلاب الجامعات، وكفالات الكفيفين .

من جهته أكد الدكتور نسيم ياسين أمين عام الجمعية الإسلامية أن الجمعية مستمرة في تقديم الدعم والمساندة لأبناء شعبنا من خلال مشاريعها الخيرية المستمرة ، مشيراً إلى أن مساعدات الجمعية شملت العديد المجالات الصحية والاجتماعية والإغاثة.