اللواء عطا الله يستقبل وزير الداخلية الأردني وأبو علي في أريحا

أريحا – وكالة قدس نت للأنباء
أستقبل مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله, اليوم السبت, في كلية فلسطين للعلوم الشرطية بأريحا, كلاً من وزير الداخلية الأردني محمد الرعود ووزير الداخلية سعيد أبو علي، ووفد أردني كبير مرافق للوزير.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة "أن الضيوف شهدوا تدريبات إعتيادية لعدد من إدارات الشرطة في الكلية، وبحضور نضال أبو دخان قائد قوات الأمن الوطني ومحافظ أريحا ماجد الفتياني، والسفير الأردني عواد السرحان، ومدير ادارة امن الجسور في الأمن العام الأردني العميد عبد الوالي الشخانبة، ونظمي مهنا مدير عام المعابر في السلطة الوطنية، ومنير التلباني مساعد مدير عام الشرطة للعمليات والتدريب.

وأضاف البيان "أن التدريبات بدأت بتشكيلات مسير صامت وحركات سلاح لوحدة المراسم في إدارة الحراسات بالشرطة، وتبعتها عروض للدورة التأسيسية في الكلية، والتي شملت مطاردة مركبات مشبوهه ودفاع عن النفس، وشاركت فيها شرطيات التحقن مؤخراً بسلك الشرطة إلى جانب زملائهن".

وتابع البيان "وقدمت قوات الشرطة الخاصة عروضاً مميزه لحركات عصا التونفا، وتبعتها تشكيلات فض شغب وتفريق مظاهره مفترضة، أضافه إلى الضربات الستة وتشكيلات الدفاع عن النفس والحماية واقتحام مبنى سكني واعتقال مشبوهين وتسليمهم للعدالة".

كما شملت العروض والتي رافقها عزف ممتع لفرقه موسيقات الشرطة والتي نالت إعجاب الحضور، عرضاً لوحده الدراجات النارية والتي قادها مدربون من كلية الشرطة وإدارة المرور، وبينت هذه العروض مدى المهنية والدقة في الأداء والتنفيذ التي وصل إليها منتسبوا مختلف إدارات الشرطة.

وفي نهاية الزيارة استمع الضيوف لإيجاز من نائب مدير الكلية عمر بني منيه عن مراحل تطور الكلية، والتي افتتحت في العام 1994، واستمرت في إعداد وتأهيل ضباط وأفراد الشرطة والأجهزة الأمنية الأخرى وحتى وقتنا الحاضر.

وقد حضر هذه الفعاليات أيضاً، خالد أبو كامل قائد منطقه أريحا، ومدير شرطة محافظة أريحا والأغوار محمود صلاح الدين، ومدير إدارة الحراسات ناصر أبو حنانه، ومدير التدريب في الشرطة عبد الحكيم أبو الرب، ومدير شرطة معبر الكرامة مصطفى دوابشة، ومدير وحده البروتوكول في إدارة العلاقات العامة سفيان أبو عمرية، وعدد كبير من الضباط والمدربين.