الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين توزع المهام على أعضائها

رام الله -وكالة قدس نت للأنباء

عقدت الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين اجتماعا لها في المقر المركزي للاتحاد برام الله برئاسة الأمين العام للاتحاد الأخ حيدر إبراهيم .

وناقشت خلاله أوضاع الاتحاد وعلاقاته العربية والدولية وتشكيلاته النقابية ، وتوقفت أمام توصيات المؤتمر العام التاسع للاتحاد وخطة الاتحاد من اجل تفعيل وتطوير الأداء النقابي وتشكيل النقابات العمالية في كافة المحافظات .

واستعرضت الأمانة العامة توصيات مؤتمر العمل العربي الذي انعقد مؤخرا في القاهرة ، وثمنت كافة الجهود التي بذلت لإنجاح أعمال المؤتمر وبخاصة المشاركة الفلسطينية من خلال رئاسة المؤتمر التي تولاها وزير العمل الفلسطيني أحمد مجدلاني ، وكذلك رئاسة فلسطين لفريق العمال العرب وانتخاب الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر إبراهيم عضوا أصيلا في مجلس إدارة منظمة العمل العربية ، وانتخاب بثينة سالم عضوا في لجنة الضمان الاجتماعي.

وبحثت الأمانة العامة خلال الاجتماع الترتيبات لإحياء الأول من أيار ، عيد العمال العالمي ، حيث أقرت سلسلة من الفعاليات العمالية والنقابية بهذه المناسبة المجيدة ، واستعرضت مقترحات أعضاء الأمانة العامة المتعلقة بمجموعة من الأفكار لإحياء فعاليات الأول من أيار ، داعية إلى وحدة الفعاليات العمالية وتعاظمها بيوم العمال تعبيرا عن وحدة وقوة ونضال الطبقة العاملة الفلسطينية.

وأكدت الأمانة العامة على أهمية تعزيز وتطوير الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج الثلاث والشركاء الاجتماعيين وصولا لخلق نظام ديمقراطي يضمن الحقوق ويعزز نهج العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص وينصف الطبقة العاملة ويضمن كامل الحقوق لكل الشرائح العمالية الباسلة .

وثمنت الأمانة العامة الجهود التي تبذل من اجل التوصل لقانون الحد الأدنى للأجور وقانون الضمان الاجتماعي والحماية الاجتماعية ، داعية للإسراع بانجاز كافة القضايا المطلوبة وإقرار هذه القوانين لما تحمله من ضمانات للعمال وتكريس لأصول الشراكة بين أطراف الإنتاج ، معلنة أن الاتحاد العام لعمال فلسطين كان وسيبقى دائما العنوان المعبر عن آمال وتطلعات الطبقة العاملة الفلسطينية ولن يتهاون في الدفاع عن حقوق ومصالح العمال .

وقيمت الأمانة العامة توصيات المؤتمر العام التاسع للاتحاد وتقارير اللجان المنبثقة عن المؤتمر وأقرت العديد من الوثائق المتعلقة بالمؤتمر والتي ستنشر في كتاب خاص حول وقائع المؤتمر .

وفي نهاية الاجتماع وفي أجواء ديمقراطية ونقابية مهنية تم توزيع المهام على الأمناء المساعدون على النحو التالي : ( محمد العرقاوي ، نائب الأمين العام ، العلاقات الدولية – حسين العابد ، نائب الأمين العام ، العلاقات الوطنية – محمد العاروري ، العلاقات الدولية – محمد علوش ، التوجيه والنشر والإعلام – ياسر طه ، العلاقات العربية – محمود خليفة ، الشؤون القانونية – عبد الهادي أبو طه ، الشؤون المالية – وداد مناويل ، المرأة العاملة – عبد القادر عبد الله ، فروع الخارج - محمد أبو زيد ، التنظيم النقابي – أمجود صلاج ، الصحة والسلامة المهنية – حسين الطويل ، الاتحادات المهنية العربية والدولية – حسين قرابصة ، الشباب العامل – حسام زيدان ، السياسات الاقتصادية والاجتماعية – تيسير جياوي ، الثقافة العمالية – اسحق زيدية ، دائرة فروع غزة – منصور علي ، العلاقات الداخلية ).