شرطة غزة تنجز 368شكوى وتضبط1642 حبة مخدرة

غزة-وكالة قدس نت للأنباء

أوضح تقرير صادر عن شرطة غزة أن مكاتب الشكاوى في كافة محافظات قطاع غزة استقبلت الأسبوع المنصرم 519شكوى أنجزت منها 368شكوى.

وذكر التقرير الإحصائي الأسبوعي أن الشرطة حوَّلت 549قضية للنيابة العامة، شملت قضايا سرقات ونصب واحتيال وسطو واعتداء وشجار ومخالفة لأوامر مشروعة وجرائم متعلقة بالمساس بالاقتصاد الوطني الفلسطيني .

وأشار التقرير إلى اكتشاف مكاتب الشرطة 22قضية كانت مجهولة، كما أكد إنهاءه 144قضايا بتعهدات شخصية، فيما أنهت 138قضية أخرى بتنازل المشتكي، وأفاد بأن مكاتب الشرطة حلت 58قضية ميدانياً أو بواسطة لجان الإصلاح دون أن تحمل رقم قضية.

وفيما يتعلق بعمل مكافحة المخدرات، نوه التقرير إلى أن الشرطة ألقت القبض على 8 مواطنين ضبطوا وبحوزتهم مواد وحبوب مخدرة وأسلحة، مقدرة كمية الحبوب المخدرة التي ضبطت خلال الأسبوع المنصرم بـ 1642حبة من نوع أترامال.

على صعيد متصل، ألقت شرطة مكافحة المخدرات القبض على مواطن بحوزته أداة تعاطي بانجو وطلقات نارية متنوعة الأعيرة فيما ضبطت حبوب مخدرة وقطعة حشيش مع مواطن آخر، كما ألقت القبض على مواطن آخر ضبط بحوزته مئات حبوب مخدرة من نوع "أترامال".

كما ضبطت 800جرام بانجو بحوزة مواطنين من سكان رفح جنوب قطاع غزة، و70 حبة أترامال وحشيش مخلوط وقطعتين من الحشيش مع مواطن آخر من شرق غزة، وحشيش مفروط وأدوات تعاطي و483حبة أترامال مع مواطن ثالث.

في ذات السياق ألقت شرطة المكافحة القبض على مواطن بحوزته 5 حبوب مخدرة، في حين ألقت القبض على مواطن آخر بحوزته بانجو مخلوط و14 حبة أترامال و6 بانجو، فيما ألقت القبض على مواطنين بحوزتها مئات الحبوب المخدرة .

في إطار آخر، ألقت المباحث العامة في الشرطة القبض على 6لصوص اتهموا بقضايا سرقات خلال الأسبوع الماضي، من بينهم أحد متهمين مطلوبين للعدالة منذ فترة طويلة.

وفيما يتعلق بقضايا النصب والاحتيال، تمكنت المباحث من إلقاء القبض على مواطن ضبط بحوزته ذهب مزور، كما ألقت القبض في مهمة مميزة على لص مطلوب بتهمة السرقة.

فيما ساهمت قوات التدخل وحفظ النظام في الخروج بـ23مهمة مع الإدارات الشرطة المتخصصة إلى جانب تأمين مباريات رياضية والتدخل لحل ثمان مشاجرات عائلية وتأمين أماكن ومدارس ومواطنين في مختلف محافظات قطاع غزة.

في حين تمكنت الإدارة العامة للحراسات في الشرطة من حل أربع إشكاليات ودياً والتعامل مع حادث مروري والتعامل مع3 قضايا سرقة، كما سلمت سبع إشكاليات لجهات الاختصاص .

أما الإدارة العامة لشرطة البلديات فتمكنت خلال الأسبوع الأخير من إيقاف 66عملاً غير قانوني وضبط 63وصلة مياه غير قانونية وفتح أحد الشوارع المغلقة .

في حين تمكنت إدارة الدوريات والنجدة في الشرطة من حل 4 إشكاليات في المكان والتعامل مع حادثين مروريين، كما أوقفت 13مواطناً في حوادث متفرقة وعثرت على4 أطفال تائهين.

بينما تعاملت الإدارة العامة لأمن الجامعات مع 9 قضايا شجار وقضيتي سرقة وأحد عشر قضية أخرى مختلفة، بينما تمكنت الإدارة العامة للشرطة البحرية من حل 8إشكاليات بتعهد أو تنازل فيما ضبطت 9سارقي "زفزف"، وسهلت 22مهمة وحولت 6قضايا للجهات المختصة.

وبخصوص عمل شرطة المعابر والحدود فقد ساهمت خلال الأسبوع الماضي في تأمين العمل في معابر قطاع غزة وتسهيل عبور 996شاحنة بضائع عبر موقع كرم أبو سالم جنوب القطاع، وتأمين مرور 186شاحنة لقطاع المساعدات.

فيما بلغ عدد المسافرين من وإلى قطاع غزة بلغ 2527مسافراً من معبر بيت حانون منهم 2016مواطناً، في حين بلغ عدد المسافرون من وإلى القطاع عبر معبر رفح البري 7569منهم 3453مغادراً و4116قادماً، وبلغ عدد المرجعين 158مسافراً .

من ناحيتها، تمكنت الإدارة العامة للشرطة النسائية من حل 3قضايا بشكل ودي أو بتعهد فيما شاركت في تحويل 17قضية أخرى للنيابة العامة واستقبلت 24شكوى وحققت في سبع قضايا سرقة، وشاركت عناصرها في 19تفتيش و16فعالية ونشاط مختلف.

من جانب آخر، عملت أقسام ودوائر الإدارة العامة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الأسبوع المنصرم على صيانة الأجهزة الكهربائية والمحوسبة لإدارات الشرطة المختلفة إضافة لتركيب خطوط تلفون وصيانة وتمديد شبكات.