الأحمد يدعو للتضامن مع الأسرى ويؤكد اقتراح قيادة جديدة لفتح بغزة

رام الله- وكالة قدس نت للانباء
اعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس وفدها للحوار عزام الأحمد الإضراب عن الطعام الذي أعلن الأسرى تنفيذه في السابع عشر الجاري حلقة جديدة من حلقات المقاومة والنضال ودعما لصمود شعبنا وتأكيدا على تمسكه بحقوقه الكاملة.

ودعا الأحمد في حديث لصوت فلسطين أبناء شعبنا إلى المشاركة الواسعة في الفعاليات التضامنية مع أسرانا البواسل والتي ستبدأ في السابع عشر الجاري لمناسبة يوم الأسير الفلسطيني مشيرا إلى أن فعاليات عديدة ستقام في دول عربية وأجنبية.

وواضح الأحمد ان لجنة تقصي حقائق والتي أعلن عن تشكيلها في اجتماع البرلمان الدولي الذي عقد في أوغندا ستصل إلى الأراضي الفلسطينية في منتصف الشهر المقبل للاطلاع على كل ما يتعلق بالأوضاع الإنسانية للشعب الفلسطيني ومنها قضية الأسرى.

ومن جهة أخرى، أكد الأحمد أن اللجنة المركزية قدمت الليلة الماضية اقتراحات لإعادة تشكيل الهيئة القيادية للحركة في قطاع غزة على أن تعرض هذه الاقتراحات في اجتماع كامل للجنة المركزية بعد عودة الرئيس محمود عباس إلى ارض الوطن.

وفيما يتعلق بإعادة تشكيل الحكومة قال الأحمد لصوت فلسطين انه لا يمكن ان يبقى الوضع كما هو عليه وتعطيل حياة الناس في اننظار اعلان موقف حماس من اعلان الدوحة مشيرا الى إن الحكومة الحالية قدمت استقالتها منذ فترة وان المجلس المركزي ارجأ تشكيل حكومة جديدة لافساح المجال لتحقيق المصالحة.