بحر يشيد باستضافة الرئيس التونسي مؤتمرا دوليا لنصرة الأسرى

غزة-وكالة قدس نت للأنباء
أشاد أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة بقبول الرئيس التونسي منصف المرزوقي استضافة مؤتمر دولي لنصرة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.
وأكد بحر في بيان وصل قدس نت نسخة عنه أن استضافة الرئيس التونسي للمؤتمر الدولي الخاص بنصرة الأسرى تأتي استجابة طيبة ومقدّرة للدعوة والنداء الذي وجهه إليه خلال زيارته الأخيرة لتونس التي التقى فيها الرئيس المرزوقي ورئيس وأركان الحكومة وقادة الأحزاب التونسية.

ولفت إلى أن استضافة الرئيس المرزوقي للمؤتمر الدولي لنصرة الأسرى تعبر عن موقف عروبي قومي مشرف وتجسد موقع ومكانة القضية الفلسطينية في قلب الرئيس المرزوقي وقلوب كل التونسيين التي تشكل –بالنسبة لهم- قضيتهم المركزية.

وأكد أنه وجد لدى الرئيس المرزوقي والقيادة التونسية كل ترحيب وكل تفهم واستجابة حول أشكال وآفاق الدعم والنصرة المطلوبة تونسيا لإسناد ومؤازرة القضية الفلسطينية، وفي مقدمتها قضية الأسرى في سجون الاحتلال الذين يواجهون اليوم إجراءات ومخططات إسرائيلية بالغة القسوة والعسف في محاولة لتركيعهم وكسر إرادتهم وامتهان كرامتهم الوطنية والآدمية.

وأوضح أن الفلسطينيين يعولون كثيرا على الدور التونسي الرسمي والشعبي في دعم القضية الفلسطينية وقضايا الأسرى والقضايا الأخرى خلال المرحلة المقبلة، مشددا على أن تونس الثورة ترسخ نفسها في طليعة الدول العربية والإسلامية الحاضنة للفلسطينيين والأكثر دعما ونصرة لقضيتهم العادلة.

وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من التعاون والجهد التونسي في خدمة القضية الفلسطينية، مؤكدا أن ربيع الثورة التونسية يزهر ويتفتح بشريات واضحة تلقي بظلالها الإيجابية على القضية الفلسطينية وتعضد مسيرتهم الكفاحية في مواجهة قمع وجبروت ومخططات الاحتلال.