الكتلة الاسلامية تختتم رحلات " ربيع الحرية " بمشاركة 49.000 طالب

غزة-وكالة قدس نت للأنباء

اختتمت الكتلة الاسلامية رحلاتها الترفيهية " ربيع الحرية " لطلاب المرحلتين الاعدادية والثانوية والتي استمرت على مدار شهر رغم توقفها لأيام بسبب النقص الحاد في الوقود ، وذلك ترفيها عن الطلاب في ظل الظروف الصعبة التي يحياها طلاب القطاع .

وأوضح نائب رئيس الكتلة الاسلامية والمشرف العام على رحلات " ربيع الحرية " في محافظات القطاع أ. مازن شبير أن الرحلات وجدت اقبال واسع وكبير من طلاب المدارس ، مبينا أن الرحلات شارك فيها ما يزيد عن 49.000 طالب من كافة مدارس القطاع الثانوية والاعدادية ، موزعين على 95 رحلة ترفيهية انطلقت الى العديد من الأماكن الخلابة في القطاع كمدينة أصداء ومدينة النور ومدينة بيسان الترفيهية ، اضافة الى زيارة حدائق الحيوان ، ومدن الملاهي .

وأفاد شبير أن الرحلات استمرت على مدار شهر ابتداء من 13/3/2012 وحتى 15/4/2012 ، مشيرا الى أن الرحلات توقفت لعدة أيام بسبب النقص الحاد في الوقود وتم استئنافها بعد ذلك وشملت جميع مدارس القطاع حتى لايحرم أحد من الطلبة من حقهم في الترفيه والترويح عن النفس رغم كل الظروف .

وبين أن الرحلات اشتملت على العديد من المسابقات الثقافية والألعاب الترفيهية الشيقة والاستعراضات الكشفية وعروض الكاراتيه والننشاكو والتي حازت على اعجاب الطلاب وسعادتهم الغامرة .

ومن ناحيته أكد هاني مقبل رئيس الكتلة الاسلامية أن هذه الرحلات تأتى للترفيه عن الطلاب من عناء الدراسة وللترويح عن انفسهم خاصة في ظل الضغوط الكبيرة التي يعانيها أبناء قطاع غزة نتيجة الحصار الخانق على القطاع والقطع المستمر للكهرباء ، اضافة الى تنمية روح المحبة بين الطلاب وغرس العديد من المفاهيم التربوية والإسلامية في نفوسهم.

وأضاف مقبل أن الكتلة استضافة العديد من الدعاة والتربويين خلال الرحلات بينوا للطلاب عظمة الدين الإسلامي وتعاليمه السامية مؤكدين على ضرورة التمسك بكتاب الله عز وجل وسنة نبيه والاستمرار على الطاعات والابتعاد عن المعاصي والذنوب ، إضافة الى إظهار أهمية التعليم في حياة ومستقبل الفرد وتطور المجتمعات وتقدم الأمم ، وتشجيع الطلاب على الجد والاجتهاد في الدراسة وتحصيل أعلى الدرجات للوصول الى المجد ومستقبل زاهر يفتخر به الجميع .

وبين أن هذه الرحلات تأتى ضمن سلسلة من الأنشطة والبرامج والمشاريع الطلابية الضخمة التي تنفذها الكتلة الاسلامية على مدار العام لطلبة مدارس وكليات وجامعات القطاع ، بهدف الارتقاء بالطلبة وتدعيمهم ماديا ومعنويا .

كما عبر مقبل عن شكره لوزارة التربية والتعليم ممثلة بوزيرها الدكتور أسامة المزينى وجميع العاملين فيها على تعاونهم مع الكتلة الاسلامية في رحلاتها الترفيهية ، والعديد من المشاريع والبرامج التربوية المختلفة التي تقوم بها الكتلة على مدار العام والتي كان من أبرزها اعداد كتاب " دليل النجاح " الذى ستهديه الكتلة لكافة طلاب الثانوية العامة في القطاع ، وملازم مذاكرتي ومشروع الابداعات الطلابية نحو القمة والعديد من المشاريع الطلابية الاخرى .

ومن ناحيته أثنى خليل شرف مدير مدرسة فلسطين الثانوية على جهود الكتلة الاسلامية وأنشطتها ومشاريعها الطلابية الهادفة والمنوعة التي تقوم بها ، مؤكدا على أهمية مشروع الرحلات الترفيهية لما يساهم في تجديد النشاط لدى الطلاب وزرع المحبة والالفة فيما بينهم اضافة الى كسر حالة الجمود بين الطالب والمدرس خاصة لمشاركة عدد كبير من المدرسين ومدراء المدارس في الرحلات ، مشيدا بجهود الكتلة الاسلامية ومساهمتها الفاعلة في بناء جيل مثقف وواع من خلال أنشطتها وبرامجها اللامنهجية .

ومن جانبه عبر الطالب صالح الجعفراوى من مدرسة سليمان سلطان " أ " وأحد المشاركين في الرحلات عن سعادته الغامرة في المشاركة في رحلات الكتلة الاسلامية مبينا أنها اشتملت على العديد من الفقرات المميزة من ألعاب ترفيهية ومسابقات ثقافية والاستعراضات المميزة والعروض الرائعة التي قدمها عدد من الفرق الفنية والكشفية الخاصة بالكتلة الاسلامية ، شاكرا الكتلة على رعايتها لهم واهتمامها الكبير بهم ، متمنيا أن تبقى الكتلة الاسلامية رائدة الابداع والتميز .