خيبة أمل إسرائيلية من موقف واشنطن في المحادثات مع إيران

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
قالت صحيفة معاريف إن خيبة أمل إسرائيلية من موقف الولايات المتحدة الأمريكية في المحادثات مع إيران وان نتنياهو انتقد الموقف الغربي في محادثات الدول الكبرى الست وإيران

ونقلت الصحيفة عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قوله:" إن القرار باستئناف المحادثات بعد خمسة أسابيع هو بمثابة مكافأة للإيرانيين".

وأضاف نتنياهو:"إن القرار الذي اتخذته تلك الدول لعقد المزيد من جولات المحادثات مع إيران بعد خمسة أسابيع من الآن من شأنه أن يمنحها وقتاً إضافياً لتخصيب مزيداً من اليورانيوم دون قيود, إيران تلقت متسعا من الوقت مجانا من الغرب .

وبحسب الصحيفة فقد كرر نتنياهو مواقفه من هذا الملف مطالباً بوقف تخصيب اليورانيوم الإيراني فوراً وإخراج المادة المخصَّبة من الأراضي الإيرانية وتفكيك منشأة التخصيب قرب مدينة قم، داعياً إلى أنه يجب منع الإرهاب الأكبر في العالم من امتلاك سلاح نووي
كما ونقلت الصحيفة عن مصدر مسئول في تل أبيب قوله : لقد فوجئنا بهذا الموقف الذي لا يتماشى مع التفاهمات بيننا وبين الأمريكيين.

وأشارت الصحيفة إلى أن جولة محادثات جديدة بدأت أمس في اسطنبول لمناقشة الملف النووي الإيراني بمشارك 6 دول عظمى والتي انتهت بالأمس وبحسب الصحيفة دون تحقيق أي نتائج ملموسة إلا أنه تم الاتفاق على تحديد موعد جديد لاستئناف المحادثات في الثالث والعشرين من الشهر المقبل.