توزيع مادة مكافحة البعوض علي بلديات قطاع غزة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
بدأت اللجنة الوطنية لمكافحة البعوض بإشراف مصلحة مياه بلديات الساحل بتوزيع مادة مكافحة البعوض- BTI- ويعتبر نهاية شهر مارس بداية ابريل فترة تكاثر البعوض بداية ظهور البعوض في قطاع غزة ويجب مكافحة البعوض في هذه الفترة قبل انتشاره بصورة كبيرة لأن مكافحة البعوض في هذه الفترة تحد من انتشار البعوض خلال العام.

وقد تم مكافحة البعوض بعدة طرق ومنها إضافة السولار علي المياه الراكدة حيث توجد يرقات البعوض وهناك مكافحة بيولوجية وتتم بإضافة مادة مكافحة البعوض إلي المياه الراكدة وهي عبارة عن بكتريا تعيش علي يرقات البعوض وتأكل تلك اليرقات .

وأشار المهندس محمود الهمص رئيس قسم كفاءة الشبكة في مصلحة مياه بلديات الساحل بأنة قد تم التنسيق مع اللجنة الوطنية لمكافحة البعوض في قطاع غزة ومن خلال عقد ممول من دول مجلس التعاون الخليجي لإعمار قطاع غزة . فقد قامت اللجنة بتوزيع هذه المادة علي بلديات قطاع غزة حسب حاجة كل بلدية

وأكد الهمص بأن البلديات ستباشر عملية رش تجمعات المياه في قطاع غزة للقضاء علي يرقات البعوض بإشراف مصلحة مياه بلديات الساحل ويعتبر توزيع مادة مكافحة البعوض على بلديات قطاع غزة من الضروريات القصوى التي تتيح لمصلحة المياه التدخل وذلك لان الحفاظ على البيئة والإنسان الفلسطيني يعتبر من أهم أولويات مصلحة مياه بلديات الساحل.