عسقول يطالب حكومات الربيع العربي بالتحرك لدعم قضية الأسرى

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
طالب الدكتور محمد عسقول، أمين عام مجلس الوزراء حكومة غزة، حكومات الربيع العربي بالتحرك الفوري لدعم قضية الأسرى والعمل بكل السبل لإطلاق سراح جميع الأسرى وخاصة المضربين منهم.

وحمل عسقول في بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء بمناسبة ذكرى يوم الأسير، قوات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام التي يخوضونها من أجل الإفراج عنهم.

وقال: "إن المعركة التي يخوضها أسرانا البواسل الآن خلف القضبان تشكل منعطفاً حاسماً في تاريخ قضيتهم العادلة"، داعياً الأسرى إلى التسلح بالإرادة والعزيمة لإنهاء عهد الظلم والاستبداد الذي يتعرضون له.

وأضاف، " أن فجر الحرية أصبح قاب قوسين أو أدني".

وبين أن قضية الأسرى على سلم اهتمامات الحكومة الفلسطينية وأنها ستعمل بكل طاقتها لإنجاح المعركة التي يخوضونها من أجل الحرية، معتبراً أن هذا اليوم يوم إجماع وطني فلسطيني خلف قضية أبناءه القابعين خلف القضبان.

وأشار إلى إن الأسرى يتعرضون الآن لانتهاكات صارخة لمبادئ حقوق الإنسان وممارسات تتنافي مع كل الأعراف والمواثيق الدولية"، لافتاً إلى أن العواقب الخطيرة لتلك الانتهاكات يتحملها الاحتلال الإسرائيلي, مطالبا عسقول كافة المؤسسات الحقوقية والدولية لتفعيل قضية الأسرى والمطالبة بالإفراج الفوري عنهم وإنهاء معاناتهم، كما دعا جماهير شعبنا الفلسطيني في كل مكان إلى مواصلة فعاليات التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام حتى إطلاق سراحهم جميعاً.

ولفت إلى أن قضية الأسرى والمعتقلين هي قضية إنسانية وأخلاقية ووطنية وتحظى بالإجماع الوطني وعلى الجميع التكاتف من أجل خدمة الأسرى وأهليهم وتحريرهم.