خلال مارس .. الشرطة تنجز 2002شكوى وتضبط 5817حبة مخدرة

غزة-وكالة قدس نت للأنباء

أكد تقرير صادر عن مركز معلومات شرطة غزة إنجاز (2002) شكوى من مجموع (2753) شكوى استقبلتها خلال شهر آذار / مارس المنصرم .

وأشار التقرير الشهري إلى أن الشرطة حولت 1582قضية للنيابة العامة، واكتشفت 109قضايا كانت مجهولة وأنهت 522قضية بتعهدات شخصية فيما أنهيت 435قضية بتنازل المشتكي.

وأوضح التقرير أن الشرطة تمكنت ميدانياً أو بلجان إصلاح من حل 245قضية دون أن تحمل تلك القضية رقماً .

وذكر التقرير أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات التابعة للشرطة الفلسطينية ضبطت 5817حبة مخدرة في مختلف قطاع غزة خلال الشهر الماضي.

كما لفتت إلى أن المكافحة ضبطت 552جرام حشيش وبانجو بحوزة عدد من المواطنين، إضافة لضبط عدد من أشتال وبذور بانجو وأدوات لتعاطي المخدرات بحوزة آخرين .

وعلى صعيد قضايا السطو والسرقة، أفاد التقرير الإحصائي أن إدارة المباحث العامة في الشرطة ألقت القبض خلال مارس على 25مواطناً اتهموا بقضايا سرقة متنوعة .

ونوه التقرير إلى ضبط المباحث العامة مواطنين قاما بتزوير مبلغ 10آلاف شيكل من فئة مائة شيكل وضبط طابعة وجهاز كمبيوتر بحوزتهما، كما ألقت القبض على مواطنين في قضايا اعتداء .

في سياق متصل، أكدت الإحصائية أن دائرة مباحث التموين التابعة لإدارة المباحث العامة في الشرطة أتلفت كميات كبيرة من المواد الغذائية والاستهلاكية الفاسدة تضمنت "ألباناً ولحوماً وبقالة ومعلبات وعصائر ومياه غازية وبسكويت وحلويات ومواد تنظيف وتجميل ومصادرة دخان غير مجمرك".

فيما حلت الإدارة العامة للشرطة البحرية 16إشكالية بتعهد أو تنازل كما ضبط عدد من الحالات وحولتها للمباحث وضبطت 52 سارقاً وأمنت تسع مواكب، كما حلت 39مشكلة تخص الصيادين وحولت عشر قضايا للجهات المختصة.

في حين أوقفت الإدارة العامة لشرطة البلديات 281أعمال بناء غير قانونية وضبطت 290وصلة مياه غير قانونية.

من جانب آخر، تمكنت الإدارة العامة لشرطة الحراسات من حل 13مشكلة ميدانياً تعاملت مع ثلاث حوادث مرورية وخمس قضايا سرقة، كما سلمت 33إشكالية لجهات الاختصاص .

بينما تعاملت الإدارة العامة لأمن الجامعات مع تسع قضايا شجار وخمس قضايا سرقة وأحد عشر قضية مختلفة، كما ساهمت في تأمين ثلاث مهرجانات واستقبلت خمس شكاوى .

كما تمكنت إدارة الدوريات والنجدة من حل 29إشكالية وتعاملت ميدانياً مع 30حادثاً مرورياً وعثرت على خمسة أطفال تائهين .

بدورها شاركت قوات التدخل وحفظ النظام في 123مهمة مشتركة مع إدارات شرطية متخصصة، وأمنت 12مباراة كروية وخمس مواكب وحلت 60مشكلة عائلية وألقت القبض على 44لصاً وأمنت 764مدرسة في مختلف محافظات قطاع غزة .

في سياق منفصل، تمكنت الإدارة العامة للشرطة النسائية من حل 53قضية بشكل ودي وشاركت في تحويل 12قضية للنيابة وشاركت في 111فعالية واستقبلت 93شكوى وحققت في 14قضية سرقة.