غانتس: سنحمي اليهود في جميع أنحاء العالم

القدس المحتلة- ترجمة قدس نت
عقد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بيني غانتس مؤتمر خاص أمس في متحف "ياد فاشيم" التذكاري في مدينة القدس والذي أكد خلاله على أن إسرائيل لا يجب أن تحمي حدودها فقط بل يجب عليها أن تعمل بكافة قواها من أجل حماية اليهود في جميع أنحاء العالم.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة عن غانتس قوله "إننا لا ننسى أن أعدائنا يريدون القضاء على الشعب اليهودي منذ فترة طويلة قبل إنشاء دولة إسرائيل تماماً كما يفعلون الآن"، مضيفاً "لكن اليوم الوضع مختلف عما كان عليه سابقاً فاليوم نحن قادرون على مواجهة بل وهزيمة جميع القوى التي تهدد وجود الشعب اليهودي".

ودعا غانتس الإسرائيليين النظر حولهم والالتفات إلى كل مكان حيث يتعرض اليهود للأذى كونهم يهود، قائلاً "إذا تم ضرب يهودي أثناء خروجه من كنيس يهودي في أوكرانيا وإذا قتل أطفال يهود في طولوز بدم بارد وإذا كان هناك في تايلاند والهند وجورجيا عناصر معادية تحاول إلحاق الأذى بأهداف إسرائيلية ويهودية يجب أن نقف من أي وقت مضى".

وأضاف غانتس "يجب علينا أن نكون صامدين في وجه الأحداث القديمة الجديدة المعادية للسامية يجب على دولة إسرائيل تحقيق هدفها في توفير ملاذ آمن لكل يهودي أينما كان حيث يعيش اليهود بأمن دون خوف والتغلب على كل التهديدات".