النحال يدعو إلى تشديد الضغوط على الاحتلال للإفراج عن الأسرى

غزة-وكالة قدس نت للأنباء

دعا محمد النحال عضو المجلس الثوري لحركة فتح إلى تشديد الضغوط والمطالبات على دولة الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عن الأسرى الذين يعيشون أبشع صور المعاناة داخل زنازين الاحتلال.

وقال النحال في بيان وصل قدس نت نسخة عنه:" إننا ونحن نحيي يوم الاسير الفلسطيني فإننا يجب أن نتكاتف ونتوحد من اجل العمل على الإفراج عن كافة الأسرى والذين يصل عددهم لما يقارب الخمسة آلاف أسير".

وأشاد بالصمود الأسطوري للأسرى الأبطال والذي يعتزمون اليوم خوض الإضراب المفتوح عن الطعام في كافة السجون احتجاجا على ظروف اعتقالهم القاسية ورفضا لسياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي ومنع بعضهم من زيارة الأهل وغيرها من الممارسات الاحتلالية التي تهدف لتحطيم إرادة الأسرى ، ويعتبر إضرابهم اخطر إضراب في تاريخ الحركة الأسيرة.

وحيا النحال التمترس القوي من جانب أسرى ضد سياسة الاعتقال الإداري والتي تمثلت في رفض هذه السياسة التعسفية وخوض الإضراب عن الطعام والذي أدى لحراك شعبي ودولي رفضا لهذه السياسة الإجرامية، موجها التحية إلى أسرى الاعتقال الإداري الذين وصل عددهم إلى 330 معتقلا.

وأضاف أن للأسرى حضور قوي في الحياة السياسية الفلسطينية فهم القادة الذين يوجهون البوصلة دوما نحو الوحدة والتلاحم، مستذكرا وثيقة الوفاق الوطني التي خرجت من داخل السجون وشكلت أساسا متينا للوفاق والتلاحم , داعيا أبناء شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات وكافة فصائل العمل الوطني والإسلامي لإحياء يوم الأسير بالفعاليات الشعبية المساندة لهم ومخاطبة الهيئات الدولية من اجل حماية أسرانا من ممارسات الاحتلال التعسفية.

وناشد الهيئات الدولية وخاصة الأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية والمنظمات الحقوقية الدولية من اجل التدخل العاجل لوقف الممارسات الاحتلالية بحق الأسري والذين يواجهون عربدة الاحتلال بأمعائهم الخاوية ويخوضون معركة الحرية والكرامة.