الكتلة الاسلامية تنظم مسيرة طلابية حاشدة نصرة للأسرى

غزة-وكالة قدس نت للأنباء
ضمن فعاليات يوم الأسير الفلسطيني والذى يوافق اليوم نظمت الكتلة الاسلامية اليوم مسيرة طلابية نصرة وتضامنا مع الأسرى ، وانطلقت من مفترق الجامعات بمشاركة حشد غفير من طلاب الجامعة الاسلامية وجامعة الأزهر والكلية الجامعية ، والتحمت مع المسيرات الجماهيرية الأخرى عند مفترق السرايا متوجهة الى مقر الصليب الأحمر الفلسطيني .

وحمل الطلاب المشاركين في المسيرة شعارات ولافتات تطالب بالإفراج العاجل عن الاسرى من سجون الاحتلال والتدخل العاجل من مؤسسات ومنظمات حقوق الانسان وكافة القوى الوطنية والإسلامية لكسر قيد الأسرى .

ومن جانبه أكد الناطق الإعلامي باسم الكتلة الاسلامية نضال عيد على أن هذه المسيرة تأتى ضمن سلسلة من الفعاليات المختلفة التى تنظمها الكتلة الاسلامية نصرة للأسرى من اجل غرس عطاء الأسرى وحقهم في التحرر واظهار قضيتهم العادلة للطلاب بشكل خاص وللعالم أجمع بشكل عام ، مطالبا كافة المؤسسات الحقوقية ومنظمات حقوق الانسان لفضح سياسية الاحتلال التعسفية التي ينتهجها ضد الاسرى في السجون .

وأشار إلى أن قضية الأسرى تعتبر قضية مركزية للشعب الفلسطينى ، ولا يمكن وفى أى حال من الاحوال التخلى عنهم ، مناشدا كافة القوى والفصائل الوطنية والاسلامية بالعمل الجاد على كسر قيد الأسرى وتحريرهم من دنس الاحتلال .

ويشار إلى أن الكتلة الاسلامية وعلى مدار الاسبوعين الماضيين نظمت العديد من الوقفات الطلابية التضامنية مع الاسرى في جامعات وكليات القطاع ، اضافة الى توحيد الاذاعة المدرسية للحديث عن الاسرى ومعاناتهم في سجون الاحتلال ، كما نظمت العديد من المهرجانات على شرف الاسرى واجرت خلالها اسكتشات مسرحية تظهر ما يعانيه الأسرى من ظلم واضطهاد ، اضافة العديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة الأخرى .